صحة القصيم ترصد غياب وتأخر 600 موظف خلال 6 أشهر

صحة القصيم ترصد غياب وتأخر 600 موظف خلال 6 أشهر

الساعة 1:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
625
0
طباعة
صحة القصيم

  ......       

رصدت جولات مراقبي إدارة المتابعة بالشؤون الصحية بمنطقة القصيم، حالات غياب وتأخر 600 موظف عن الدوام خلال الستة أشهر الأخيرة من العام المنقضي 1435هـ.
وأكد مدير إدارة المتابعة بصحة القصيم، صالح بن عبدالله السويل، بأن جولات مراقبي إدارة المتابعة رصدت غياب وتأخر قرابة 600 موظف، وقد تم التعامل معهم وفقاً لما نصت عليه أنظمة الخدمة المدنية والأنظمة التأديبية الأخرى، وفقاً لإحصاءات الإدارة خلال الستة أشهر الأخيرة من العام المنقضي 1435هـ.
وأشار “السويل” بأن إدارة المتابعة كانت قد تلقت دعاوى مقدمة من مواطنين بلغ عددها 386 شكوى، تم على إثرها تكوين لجان للتحقيق فيما ذكر بشأنها، حيث بلغ عدد الشكاوى التي أحيلت للهيئة الصحية الشرعية بالمنطقة 60 شكوى، كما أحيلت إلى لجنة النظر في المخالفات الطبية 25 شكوى، بالإضافة للشكاوى التي تحت إجراء التحقيق وبعضها تم حفظها لتنازل الشاكي بعدما تم إيضاح ملابسات شكواه ولاقتناعه بما قدم له من خدمه.
وبيّن “السويل” أن إدارة المتابعة تشارك في التحقيق بالمخالفات التي ترد إلى إدارة شؤون القطاع الخاص، وإدارة الخدمات التطبيقية وإدارة الصحة العامة، وقد بلغ عدد المشاركات أكثر من 50 مشاركة.
وأفاد “السويل”، بأنه يتم إقامة الدورات التدريبية وورش العمل لتأهيل وتدريب مراقبي إدارة المتابعة في مختلف الأقسام والمستشفيات، حيث تسعى إلى تفعيل دور إدارات المتابعة والتشديد في العقوبة على الموظفين الذين تتكرر مخالفاتهم.


قد يعجبك ايضاً

34 ألف موظف وموظفة يلتحقون بـ123 برنامجاً في معهد الإدارة

المواطن – الرياض يلتحق 34.4 ألف موظف وموظفة