صوامع الغلال تُرسي الدفعة الأخيرة من القمح المستورد بكمية 345 ألف طن

صوامع الغلال تُرسي الدفعة الأخيرة من القمح المستورد بكمية 345 ألف طن

الساعة 9:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
580
0
طباعة
المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق

  ......       

أتمت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق اليوم، ترسية الدفعة الخامسة والأخيرة من القمح المستورد لهذا العام 1435/ 1436هـ بكمية 345 ألف طن، إذ تم قبول المنشأ الأوروبي والأمريكي والأسترالي للتوريد منها وسيكون وصول تلك الكميات -بإذن الله- خلال شهري فبراير ومارس من العام المقبل بواقع (6) بواخر منها (3) بواخر بكمية (175) ألف طن عبر ميناء جدة الإسلامي و(3) بواخر بكمية (170) ألف طن عبر ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.
وأوضح المدير العام للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، أن المؤسسة بترسيتها لهذه المناقصة تكون قد تعاقدت منذ بداية هذا العام على استيراد كمية (3) مليون طن، إضافة إلى شراء كامل محصول القمح المحلي من المزارعين لهذا الموسم الذي بلغ (718) ألف طن.
وأضاف “الخريجي”: يأتي ذلك في إطار تغطية حاجة الاستهلاك المحلي والبدء برفع الاحتياطي الاستراتيجي من القمح ليغطي حاجة الاستهلاك لمدة عام كامل، كاشفاً أن الكميات المتعاقد عليها للأربعة أشهر القادمة تبلغ نحو مليون طن ومجدول وصولها حتى نهاية شهر مارس من العام المقبل.
وأفاد المهندس “الخريجي”، أن المؤسسة بدأت هذا الأسبوع بصرف مستحقات الدفعة الثالثة والأخيرة لمزارعي القمح المحلي للموسم الحالي 1435 / 1436هـ.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إحباط تهريب 26 ألف زجاجة خمر مُخبأة بإرسالية صابون

المواطن – الرياض شَهِد جمرك البطحاء إحباط محاولة