ضبط 3 مواقع لتصنيع الفحم المخالف في غابات الباحة

الأحد ٢ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١١:٣٩ مساءً
ضبط 3 مواقع لتصنيع الفحم المخالف في غابات الباحة

ضبط حراس الغابات في الباحة 3 حفر مليئة بالفحم، يقوم بتصنيعها عدد من العمالة المجهولة التي تقوم بقطع الأشجار وتفحيمها.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالباحة المهندس سعيد الجارالله الغامدي أن حراس الغابات التابعين لفرع الشؤون الزراعية بمحافظة المخواة قاموا بجولة ميدانية مفاجئة لمواقع الغابات التابعة لمركز نيرا، وذلك بعد التنسيق مع مخفر شرطة نيرا.

وبين أنه تم الانتقال إلى أحد المواقع الجبلية المسمى بجبل قراما، والذي يشتهر بكثافة أشجار القرض وتمت ملاحظة عمالة مجهولة تقوم بقطع الأشجار بواسطة مناشير وتجميع الحطب داخل حفر على شكل خنادق تحت الأرض مقاس 2*2 تقريباً وتغطي بواسطة زنك حديد وتتم عملية التفحيم.

وأضاف الغامدي: “تم ضبط أكثر من ثلاث حفر مليئة بالفحم تقدر بحوالي 200 كيس فحم تقريباً، إضافة إلى كميات من الحطب بجوار الموقع.

وأردف قائلاً: “نظراً لصعوبة الطريق وبعد هذه المواقع عن مواقف السيارات تم إتلافها في الموقع نفسه من قبل الحراس وأفراد الشرطة وعمل محضر مشترك بذلك”.

وأكد مدير فرع الزراعة بالمخواة أن الموقع يعتبر تحت المراقبة المستمرة من قبل الحراس الذين يقومون بجولات شبه يومية لذلك الموقع بالتنسيق مع الجهات الأمنية للقبض على العمالة المجهول التي تقوم بعمليات التفحيم ومعرفة من يقوم بتشغيلهم والتعامل معهم بغرض المتاجرة بالفحم وستتم محاسبتهم حسب النظام.

image

image (2)

image (1)