طالبات جامعة الباحة: ندرس في سجن أبو غريب وتخرجنا بعقد نفسية

طالبات جامعة الباحة: ندرس في سجن أبو غريب وتخرجنا بعقد نفسية

الساعة 8:24 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
18300
85
طباعة
جامعة الباحة

  ......       

عرضت طالبات بجامعة الباحة صوراً عبر “تويتر” تظهر تردي مستوى الخدمات بالجامعة، إضافة إلى تجاربهن الشخصية هناك، مرفقة بصور من قرارات اتخذتها الإدارة اعتبرتها الطالبات مقيدة للحريات، ما دفعهن للقول “زنزانة أبو غريب مو جامعة”.

ونشرت الطالبات صوراً لدورات مياه قذرة تتدلى داخلها أسلاك كهربائية، ما ينذر بوقوع كارثة، إضافة إلى واجهات مهشمة لبعض مباني الجامعة.

كما تداولت الطالبات صورة لقرار مكتب التوجيه والإرشاد حمل عنوان “إعلان هام” وتضمن 4 محاذير: منع الطالبات من إحضار جوال الكاميرا، على أن تتعرض من تخالف ذلك لعقوبة، لم يوضحها القرار، إضافة إلى منع ارتداء الملابس الضيقة والشفافة، إلى جانب منع الاستئذان والخروج من الكلية قبل الساعة الـ12″3- صباحاً إلا للضرورة القصوى، وأخيراً حظر إحضار المأكولات أو طلب خدمة التوصيل.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث تولت إحدى الطالبات جمع شكاوى زميلاتها بالأسماء والأرقام الجامعية، لإرسالها للأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة وقالت: “بنات.. انرفعت شكوى على جامعة الباحة، وبتوصل للأمير مشاري. بليز الكل يقف معي عشان ناخذ حقنا”.

واتهمت الطالبات وكيلة العميدة باتخاذ سلسلة من القوانين “المدرسية” وتطبيقها على طالبات الجامعات، كالتفتيش الصباحي من قبل حارسات الأمن، حيث يتم إبقاء الفتيات خارج المبنى في الأجواء الباردة حتى الساعة 8:15 لانتظار التفتيش، على حد قولهن.

وانتقدت الطالبات منع تناول الطعام داخل القاعات مع عدم توفير بديل، مع التأكيد على أن الجلوس في ساحات الجامعة الخارجية تتزايد صعوبته في الشتاء، علاوة على شروط الخروج المبكر من أبواب الجامعة، مثل إحضار صورة من كارت العائلة وإحضار ولي الأمر صورة موقعة من عمله، ولفتن إلى أن هذا يتسبب في الكثير من المشكلات للطالبات اللواتي ليس لديهن سوى محاضرة أو اثنتين في اليوم.

وأكدت الطالبات أنهن حاولن الحديث معها حول ما اتخذته من قرارات، وأنها ردت بسحب البطاقة الجامعية للطالبة التي ناقشتها، معتمدة على هذا الأسلوب لتخويف الطالبات من الاعتراض على قراراتها، وفقاً لتعبيرهن.

وشهد الهاشتاق (#سوء_تعامل_جامعة_الباحه_مع_طالباتها) تفاعلاً كبيراً من قبل الطالبات، وخريجات الجامعة، وعلقت “رشا الفيصل” قائلة: “الله يأخذها من جامعة خسارة 4 سنين من حياتي أصلاً المفروض يسسمونها عقدة نفسية للطالبات”. وكتبت “ريسو” ابغا افهم وين الجريمة أو الغلط في أني أجيب أكل من برا؟” وكتبت “شوق محمد”: بعد ما شفت الصور والله مو قادرة أصدق أن هذه جامعة حسبي الله ونعم الوكيل”.

وقالت “fo0ofa” من أبسط حقوقنا تقبل بمناقشاتنا وتسمعنا مو تسحب بطاقتنا الجامعية”. وأضافت ” بمكتبها وعند مكيفها وحنا بالبرد (ظللللم ما نقبل فيه).

وعلقت “wjd”: في نقطة مهمة وفاقعة قلبي ليش مكتب وكيلة العميدة مو مفتوح زي ما كان مكتب العميدة مفتوح؟ دايم مشغولة وما تستقبل البنات”.

وعرجت على مشكلة أخرى بالجامعة قائلة: “مادة الأدب (sound and sense) مستوى خامس دخلناها وحذفوها بعدين قالوا لا المادة موجودة بس ما لقينا اللي يعطيكم؟”. “وغردت “Mema”: ايش هيه الفوضى الي ازالتها؟ قراراتها كلها ضد الطالبات ما طلبنا شي غلط ولا مستحيل”.

وكتبت “FATTIMA”: زنزانة أبو غريب مو جامعة”، وشاركت “أروى” قائلة: “جا السواق الساعة 12 وربع وسوولي سالفه ليه اطلع ومع مين بطلع ياخي بقي شوي وتجي 1 ليه التعقيد ذا”.

فيما تساءلت “zσσσzalgamdi”: مستوعبين أن الجامعة بدأت تمنع دخول البطانيات مع ذا البرد؟”. وعلقت “AG39 ” بالقول: “بنت تعبانه بالدور الثاني يكلمون الشؤون يساعدونهم تقول وحده منهم انا رجولي تعورني مافيني اطلع!”.

واستعرضت “نّوو آلَغّـآمدي” قصتها مع الجامعة على النحو التالي: “أنا من البنات الي تاخرت ع الدوام بسبب دوام زوجي سحبوا بطاقتي الجامعيه وقالو اكتبي اسمك وقعي ع التعهد” وتابعت: “مكتوب ف التعهد الزي غير المحتشم فقط قالت اكتبي حضرت متاخر وروحي شؤون الطالبات” ومضت تقول: “وكمان ع بطاقتي الجامعيه تنتهي سنة 1436 وانا محرومه من المكافاه من شهر 8 سنة 1435 والعذر مجهووول؟!”.

66

77

333


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

85 Comments

  1. شيماء الغامدي

    كلها شغل واسطات واللي متوظفين فيها سوا رجال او حريم كذابين م فكرو الا فالفلوس م يهمهم شى ويوظفون اللي يبون وشهايد ابو كلب جايبين لنا تونسيه تقول لنا انتم السعوديين مهزله . وتسبنا ع الطالعه والداخله وتقول السعوديين بس حقين حفظ ماتفهمون بس تحفظون فالاخير عصبت وقلت لها نبلع نفط ونحفظ كيفنا ، طبعا جبت مقبول بالماده

  2. شيماء الغامدي

    اقول لو نتقحط ونكتب من اليوم لييييين عشرين سنه قدام ماحد بيعطينا وجه . ف ادرسو وارقدو لو بيعبرونا كان من اول الزمان مو الحين .

  3. فقط نطالب بالمراقبة معدلاتنا راحت وفوق أننا نجاملهم

  4. مايهم المبنى قد مايهم التعامل احنا كبار مايصلح يكلمونا زي البزارين والشي الثاني الدكاتره اللي يحقدون ويخسفون في المعدل الله لايسامحهم

  5. جامعات الباحه من اسواء واردى الجامعات من حيث التخصصات والدكتورات والقائمين على العمل ومن حيث الراحة النفسية لي من المفترض تقدمها اي جامعه لطلبتها حتى يوم بغيتو تسوون خير نقلتو الأقسام العلميه فقط للمبنى الجديد بالمندق ولكن م نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل.

  6. سارة القرني

    بنات انا كليتي المخواة انحن زيكم بس الأكل مسموح بالبلاستيك ويطردونا من القاعات انا أوقف معاكم

  7. لا مباني زي الناس ولا دكتورات زي الناس ويوم ما بقي الا شهر قالو الملازم تغيرت والجوالات ممنوع وحتى السماعات ممنوع والبوابه اذا مره تكرمو علينا فتحوها ١٢ ونص طيب اللي عندها بس محاضره وحده وش تسوي بعمرها وكمان اطلعو من المباني اجلسو في الشمس او في البرد حسبي الله ونعم الوكيل جعل ذنبنا في رقابهم

  8. حسبي الله على نوره الزهراني وعلى كليه المخواه كل شيء ممنوع عندهم حتى الكافتيريا خايسه كأني ف المدرسه.

  9. هدى الغامدي

    كليه العلوم بالظفير دايما فيها التماس كهربائي يوم من الايام بتنحرق وش هذا الاهمال م صارت جامعه

  10. هدى الغامدي

    متى يفتحون جامعات البنات في العقيق ونرتاح من المباني القديمه الخربانه

  11. صبا الغامدي

    حسبي الله عليكم من جامعة ظللللم لابعد حد احنا وش مسويينن فوق اننا نتحمل بعد الجامعة ومسافتها الطويلة تسوون فينا كدا الله ينتقم منكم اذا احد من الطالبات مرض قلتوا من قال لكم تداومون!!واذا طلبنا العيادة قلتوا مافيه عيادة ولا معدات يعني بس بالاسم عيادة وفوق ذا كله مانقدر نجلس ف القاعات واحنا ميتين برد وهن متسدحات ف مكاتبهن الله ينتقم منهن ..تكفا يا الامير مشاري تصررررررف

  12. رح اكمل حمسوني البنات -لتغغير وضعنا ولحد يسمع صوتنا- والله يعين عالصداع
    العميد لو اكتر مدري من كم سنة في التربية والتعلم تشبع عقله من انظمة المدارس والقوانين ولمن جاء العالي مهو قادر يتصرف هدا نظام جامعي كيف تخلونا نتحمل مسوؤلية انفسنا لسى بزوره حنا الخرجه والدخله بحساب وقت المحاضرات بحساب احد قل ادبوا معاك لا انتي الغلطانه ابغى اعرف لمن تنقلي من مدينة لثانية هادي الفوضى لكن من محافظه لثانية ليه في نفس المدينه ليه المرمطه والحوسه وتضييع سنوات من اعمارنا..السكن في الباحه يا اللهي ..البنات يحكوا -اطلقوا العنان حبيباتي _بعض التخصصات تدرسي اربع سنوات تتخرجي دبلوم يا عيني كل مارحت ولى جيت حولي عجايز مساكين ما الومهم عشان الراتب يخلوهم يتفقدوا احوال البنات لا يكونوا “حبايب” وكثير ظلموا ها غير الشباب اللي يدورو بالسيارات قدام الباب
    ….عذرا لأي لفظ غير لائق …. ولكن الواحد يسأل عن حقه وشكرا جزيلا لانكم لاحظتونا

  13. احم احم من وين ابدأ اتمنى ادا كثرة الردود تكتبون مقالة ثانية تكسبون اجر
    جامعة او كلية – طوط – بالجرشي و الشطيبه حاجه مني عارفة اوصفها
    الشطيبة فلة اوبيت مستأجرة ولمن نقلوا التحضيري الادبي لها (من بالجرشي) قالوا مبنى جديد طلع مثل اللي جنبه هو مثلا يستهبل اويبغى في المستقبل يأجرها ويكسب منها مني عارفة المسوؤل عن هذا- في الكليتين النقل زفت – الاسعار حسسوني انها كفتيريا محترمه بالجرشي -الازدحام في الشطيبة- تبغو تفتشوا اوك بس جيبوا ناس محترمه – سؤال ليه بيحاسبوا الاستاذه لمن تخلص قبل وقت المحاضرة او تعطي بريك طويل تصوروا نجلس نطالع ببعض ..حتى الاستاذات مايعطوهم راحتهم كمان في الحوش
    _اقدر اسميه كدا _يسألوك ليه ما عندك محاضرة وليه فاضيين او عن طريق بنات
    عشان يجابوا ..لمن وحدة يغمى عليها يجلسوا ساعه ما صحيت ينتظروا الاسعاف ادا ما جا ابوها اوعمها او زوجها فقط -اذا ما كانت مسوية تصريح- يرموا البنت عند الباب
    افرضو فيها حاجه خطيرة مااافييه عيادة او حتى مكان تطلبي منه بنادول فقط – المدارس فيها – هناك تكملة صدع راسي×_×

  14. من جد جامعة الباحه سئيه جدا جدا جدا انا ادرس فيها وياليت ماقبلت فيها نظام خاااايس ووكيله العلوم الماليه والاداريه اخيس لامواد تنزل لنا ولادكاتره فيهم ذمه وضمير ولا يوجد هناك مؤهلات تساعد الجامعه على انها تصبح جامعه والمشرفات وحارسات الامن حدث ولاحرج شي

    1. ابي أسألك لازم عبايه ع الرأس ولا عادي كتف لان اناًمن جده واختباري فيها وماني عارفه اخاف البس كتف وتجيني طرده محترمه):؟

  15. ترا خﻻﻻص ملينا وتعبت نفسيتنا وطفشنا من كل حااااااااااااجه في الجامعه . كلوووو خيااااس في خياااس .. وترا ماجت علئ جامعه الباحه بس .. تعالو اماانه شوفو مستشفئ الملك فهد الي في الباحه .. المستشفئ هذا تدخله تطلع منه علئ المقبره علئ طوول . صدقوني علئ طوول . اهماااااااال وكلهم سباكين بشهادات طب مزوره .. علئ بالكم اني استخف دمي واستهبل صح .. بس وربي اني صااادقه .. البااحه كلها يبيلها تطهير من الي ماعندهم اماانه ….. حسبي الله ونعم الوكييل .

  16. الئ متئ هذا الوضع ياجامعه الباحه . الئ متئ الله ياخذكم ياللي ماعندك اماانه وﻻ ذمه وﻻ ضميير . سكتنا لكم كثيير والمصيبه انكم معطين الناس الي مايعرفون مصايبكم ان جامعه الباحه احسن جامعه في المملكه .. الله ﻻيسامحكم . بتروح احلئ ايام حياتي في غونتنامو جامعه الباحه . حسبي الله

  17. كل الكﻻم الي يقولونه البنات صح.. والي يحاول يكذبهم هو الكذاب ﻻنه يبي يسكت البنات باي طريقه ليه ﻻنه خايف علئ مصالحه الشخصيه . وﻻ الطالبات ماراح يشتكون ويسون هاشتاق ويقدمون شكوئ لل امير مشاري من عبث البنات ماتكلمو اﻻ بعد ما تعبوو خﻻص . وحسبي الله ونعم الوكيل فييهم .ا

  18. الدكتورات السودانيات .. الوحده علئ كيفها ترسب الطالب.. وتدرييسهم .. ماافيه اماانه .. انا تخصص لفه انجليزيه .. وربي . انه اغلب نطق دكتورتنا غللللللط .. واذا سالنها او نا قشناها تعصب . ماتبغا اي اسئله …. طييب ماااااافهمنا ماااافهمنا منك . حسبي الله عليييييييك … الله ﻻ يساامحهم كلهههم .. ترا تعبنا والله

  19. الجامعه الي ادرس فيها الحين … بيت مستاجر . مستوعبين حسبي الله ونع الوكيل

  20. غيداء الغامدي

    الله ﻻيساامحهم ﻻدنيا وﻻ اخره .. وخاصه مشرفات اﻻمن . الوحده تجي من بيتها معصبه وتحط حرتها في البنات .. واذا البنت تكلمت او اعترضت . ياخذون بطاقتها الجامعيه . ويكتبوبونها تعهد .. حتئ سمعاتنا اخذوها .. وصرنا نخبيها في شوزاتنا علشان ما يخذونها .. حسبي الله ونعم الوكييل .. غونتنامو . مو جامعه . وﻻ كاننا في اﻻلفيه الثالثه . وﻻ كان العالم متطور . وكاننا عايشين في كوكب لحا لنا . له قوانين غريييبه ..

  21. غيداء الغامدي

    انا من طاالباات جامعه البااحه .. ﻻزم يعاملونا مثل مايعاملون طالبات الجامعه في كل مدن المملكه ..طلبنا الوحيد هو ان نعامل مثل طاليات حامعياااااااااات . تعبنااا .وصبرنا كثييير

    1. لو سمحتي انا اختباري فيها ومن جده عادي يلبسون بناطيل ويدخلون ب الجوالات ولالا

  22. وحده من الناس

    فعلااااا وانا وحده من اللي عانو من سووء تعامل المشرفات .بعضهم سيئه لدرجه الالفاظ النابيه الخادشه لاخلاق الطالبات..

  23. اه ياقلبي كل الكلام صح ولا في شي اللي يقهر ان العميد يوقف مع الدكتورات اكثر منا وهو مو فالح الا يتزوج ويطلق مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل والله مااسامحهم

  24. ليش،الكذب هذي مو جامعتي

  25. حسبي الله ونعم الوكيل من جد سسسجن كل شي سسيء

  26. عن عائشة رضي الله عنها قالت سَمِعْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ – صلى الله عليه وسلم – يَقُولُ فِى بَيْتِى هَذَا « اللَّهُمَّ مَنْ وَلِىَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِى شَيْئًا فَشَقَّ عَلَيْهِمْ فَاشْقُقْ عَلَيْهِ وَمَنْ وَلِىَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِى شَيْئًا فَرَفَقَ بِهِمْ فَارْفُقْ بِهِ ». – رواه مسلم

  27. اقؤل مابينفع بتنفخوا ف. علبه مخروقه

  28. انا اشوف الباحه ماهي محط إهتمام مثلها مثل مدن المملكة يعني يمكن لنا فوق 7 سنوات وهم يبنون جامعة للبنات وينقلونا من زباله لزباله وانتم بكرامه ولحد اللحين م خلصت هذا أسمواستهتار بعدين كلية االآداب والعلوم في الظفير أسوأ كليه قرف وقوانين عميد تجيب المرض حسبي الله عليك يافاطمه القرني جابت لنا عقد نفسيه غير حارسات الأمن نبغى شوي من الرقي والذوق جايبين لنا عجايز تورطتم بهم في حافز وارسلتوهم علينا وكل يوم يزيد العدد اسلوبهم وقح متخلفات كأنهم من العصر الحجري أم ياسر وجمعه والعجوز اللي قاصه شعرها اسود مااعرف اسمها كرهونا بشي اسمه تدريس غير القرف والزحمه والأكل الممنوع والبطاطين طيب أمنوا لنا جامعه زي الخلق مكيفه وأماكن نفطر فيها ترى والله احنا اوادم مثلنا مثل بنات الجامعات في المدن التانيه لاكن مااقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ع كل دقيقه عشناها بالجامعه ب تسألون أمام الله عن كل حقوقنا ولن نسامحكم …ياليت تهتموا فينا

  29. والله خلاص ع كثر ماتكلمنا الا اني احس لسه فيه ناس مكذبيننا ويبغو يطلعو كلامنا كذب كل شيء قلناه يعلم الله انه صدق ومن باب الواقع المُر وكل ابو الجامعه واللي يدير الجامعه حراميه نصابين الله لايسامح كل أستاذه او دكتوره تتعمد ترسب طالبه بس عشان موقف صدر منها ومع ذلك هالموقف سخيف وهي بس تتحلطم واحنا بالنهايه بس نبي نتخرج ونفتك

  30. وين المسؤولين عن ذا الشي حسبي الله عليهم بس

  31. لان كل الاشياء في الجامعه ضدهم يمنعون اصطحاب الجوالات م يبغون الفضيحه لكن ربي يشوفهم وهو حسبنا ونعم الوكيل

  32. من جد هذا الوضع ماينسكت عنه الجامعه كانت قصر افراح ولاتهيأ انهامكان دراسه الباحه منطقه بارده مره وفي الشتاء مافيه مكان نروح فيه الجامعه كلها حوش والكفتيريا مافيها الا مصريه تبيع الكندر ب4ريال كل شي عندها مبالغه فيه

  33. اعترض علی انه يخرجونا من المبنی بكيف اهلها تطلعنا الحوش يمكن بيت ابوها وانا ما ادري اول مره اسمع انه في قرار زي كذا !
    واللبس مالهم شغل فيه ماجاء في الدين انه الالوان حرام عادي البس الي ابغی كيفي

  34. والله العظيم لو تشوفون كلية الشطيبه عييييييب يقال عنها تحت مسمى جامعة الباحة ، تعالو شوفو الوضع لايحتمل – ترا احنا اوادم وتأثر على نفسياتنا ): حسبي الله ونعم الوكيل.

  35. مو مسامحه آي مسؤل يشوفنا بذا الوضع ولا يساعدنا انتم خصمي يوم القيامه

  36. المشكله اللي تتحكم فينا مصريه! مو عنصريه بس معليش شوية احترام لنا! وزي ما لهم احترام لنا احترامنا!!! والوحده تجيك ماعندها اسلوب بالكلام والفاظها بيئيه وغصب تبينا نحترمها؟ ولبسي وانا حره فيه اهلي ماتكلمو ماتجين تفرضين عقابات على شيء مالك الحق فيه والله يصبرنا.

  37. غير معروف

    مو بس جامعه الباحه حتى الكليلت التابعه لها
    المبنى متهالك الشبابيك المكسره يغطونها باكياس زباله و البلاط متكسر
    النظام سيئ جدا الكمبوترات و الجوالات حتى من دون كاميرا ممنوعه !!
    و ما نقدر نخرج حتى لو انتهت محاضراتي بدري انتظر حتى الساعه ٢:٠٠ عشان اخرج
    ما فيه اي حريه ما نقدر نقعد مع بعض في الكلاس ممنوع

  38. اقول وش ذا الخيااس ، حتى الميد ممنوع وجوال كاميرا ممنوع حشا موب جامعه ذي مدرسهه ..!!

  39. اللي يقول الصور مو من جامعة الباحة ، انتم شفتم جامعة المندق والمخاوة عشان تكذبون ؟

  40. ههه كنت ناويه ادخلها بس من شفتها كيذا بسحب. ياع ياع ياع منجد مقرفه

  41. تخلف مابعده تخلف هذي مو جامعه فعلا هذي سجن ويكبتون البنت حتى تكره عيشتها عالاقل خلونا نحس اننا جامعيات ياخي الله ياخذ حقنا منك وياخذكم ويهدم جامعتكم ذي

  42. طبعا من غير كليه بلجرشي يعني كلهم ع بعض هذا مو صرح علمي لانظافه ولاشؤؤن ولامشرفات ولاش ابد ولاتخخصات

  43. اقل شي يوفرون مبنى مناسب ع الاقل , وللعلم فقط ؟ الظاهره هذي منتشره حول المملكه مو بس الباحه وجميع القرارات المذكوره منفذه بجامعات اخرى !

  44. ضحية جامعة الباحه ..

    ازيدكم من الشعر بيت .. الضحك في كلية العلوم ببلجرشي ممنوع واذا قلنا ليه قالو تسوون ازعاج للوكيله .. وترد مشرفة الامن بكل وقاحه ( اصلاً هذي بعض القرارات اللي طبقناها لو نطبق الباقي كان كرهتم حياتكم ) – كارهينا من البدايه يابابا

  45. ذي مو جامعه يعني من جد الواحد والله ماله نفس يداوم اولا لاتخصصات زي الخلق حاسب وقفلوه لااداره اعمال ولامحاسبه وتخصصات للاسف صراحه وغير كذا شؤؤن للاسف م تقدر تتفاهم معاه ولايقدروا لاظرف ولاغيره الامن ع المزاج اذا رايقين دخلونا بدون تفتيش واذا مزاجهم مو زين فتشوا وبعثروا ووقفونا ساعه وراحت وراحت محاضرات واطلع احصل نفسي مغيبيني وكل السبب الوقفه عند الامن واخر السنه ناكلها زق بالحرمان وغيره عشان اتفه الاسباب تنوره تصل للرمانه او بلوزه لها اكمام شفافه او نسيتي بطاقه الجامعه ومافي ابد تفاهم مع الجميع ومعامله سئيه من المشرفات للدكتورات للااستاذات الا من رحم الله للاسف يعني بنات تحضيري توهم تعقدوا منها ومن التخصصات والي قاموا ياجلوا وغيابات بالهبل اضف الي ذلك الكافتيرا نوقف فيها بالساعات م يوجد بها الا عامله واحده نطلع من محاضرات بريك خمس دقايق م مداني اشتري ابد والكافتيريا صغيره وضيقه جدا وتلاقي نص البنات واقفين برا تطلع دفعه ويدخلوا بدلها اضف الي كذا الاسعار جدا مرتفعها وم يبونا ننجيب من برا او نطلب طيب شوفوا تواريخ وجباتكم واسعاركم اتمنى يعني التحقيق من قبل ذا الموضوع لانها جامعه بمستوى متدني للغايه مع الاسف طالبه من السنه التحضيريه

  46. يصلحون الجامعة بس ماينقلونا العقيق لأن بعيده المسافه عنا نداوم من ورا نخال

  47. من جد وربي كل الكلام ذا صددددقق

  48. حسبي الله و نعم الوكيل هيه جالسه تحت المكيف و الدفى و احنا ملطوعين برا نستنى التفتيش يخلص لحد 8 و نص طب لو اشتد البرد ايش نسوي ! وﻻ ممنوع البطانيات الصغيره يعني ايش راح نسوي فيها ” #نطالب _بتغيير _العميده حسبي الله عليها

  49. هي جت ع الجامعه بس تعالو شوفو المستشفيات ع الموستوصفات ع المطاعم ع كل شي مدمر اهمااااااااال

  50. كل شي يبي له تعديل او بالأصح تغيير

  51. هو الباحه فيها جامعه للبنات اصلا!
    انا للاسف ماشوف الا حاجات تقرف ولا معقول من سبع سنين واكثر والبنات للحين يدرسون بقصر افراح!!!
    وفوق شينه قوات عينه
    يعني مب كفايه وضعهم حاطين قوانين مدري كيف
    انا بس اقول الله يعظم اجركم يَ بنات الباحه
    الله ينصركم بس

  52. لا والله اللي يقهر منن جد لا جتت الساعه وحده قامو سوو اخلاء وخرجونا من المبنى وطلعونا برا وسط البررد والمطر الحين اهون شوي لكن اذا جات ايام الشتا اللي من جد كيف بنتحمل بالله احيانا مانخرج من الجامعه ااساعه ٢ وعليها الله يسامحهم

  53. طبعا غير المنافخه عليك كأنك بنت عمرك بالابتدائي ؛ لا بعد تخيلو مره جبت *بساكيت* من البيت قالت ليش وش عندك وكانت بتسحبها؟ نعم ي امي نعم والله الوضع ماينسكت عليهم ؛ ولا الجسر الي في جامعتنا يعني مادري وش ذا الاستهتار فينا ! والحمامات الي دايم المويه منقطعه عنها وريحتها واصله للمريخ ؛ ماقول الا حسبي الله على من كان السبب ؛ يعني شي يوجع في القلب اني ادق في الطريق ساعتين كامله واداوم ع جامعة ماتستاهل واكل مايستاهل .

  54. جامعه البااحه مهما اكتب ماراح اوصف كميه العذاب لي احنا عايشين فيه طبعا تفتيش في الصباح ع الشنط وملابس والبرد تجمدنا فيه ولا حد يحس وممنوع ندخل القاعات عشان ندفى وممنوع ندخل اكل وممنوع نضحك بصوت عالي وممنوع اسلم على صحباتي يعيني من جد سجن

  55. شوق الزهراني

    ابغى اعرف ليه يمنعون الاكل ليييه يحسسونك انه مخدرات موب اكل حسسسبي الله عليهم

  56. كأننا حيوانات عندهم م يعاملونا بطيب وسووووء كبير في تعاملهم حرام كدا واللهِ ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء

  57. ومره بعد وحده من صحباتي انخفض السكر عندها والبنت رايحه فيها وابوها مسافر ونترجاهم يطلعونهأ اهي ووحده ممن المشرفات او الطالبات ورفضو؟؟؟ حتا مع سواقها رفضو ! يعني معقوله البنت دايخه تروح المستشفى وحدها مين يمسكها وينزلها السواق مثلاً ؟ وتكلم المشرفه تترجاها تقول كذابه باين من صوتك انه مافيك شي ورجعتها من السياره لدور االثاني عشان تتأكد من تعبها وبرضو ماتأكدت المن نادو الاسعاف ودخلت العنايه المركزه بسبت سخافتهم وسخافة تفكيرهم!!!!

  58. في اشياء كثير بس والله مافيني اكتبها لان دايم نشكي ونتكلم ونقول ولا شيء يتغير ، المهم اضف اسم جديد للجامعه جامعة الخرطوم وشكرا:)

  59. حلا الجنوب

    هذي جامعه تو جديده مابقي فتحت الله المستعان

  60. اولآ انتم حاطين صورة لجامعه الباحه وشعارها ، واساسا الجامعه ما درس فيها بنات كلها اولاد
    ثانيا مفروض ينكتب اسم الكليه او المبنئ وتنحط صورة لاسمها ، لان هالصور اللي مكسرة ومبهذله مو موجودة بمباني جامعه الباحه ..
    وشكررررء

  61. انا خلاص اخذت قرار بسحب ملفي من الجامعه..كل اللي فيها نفسيات وتجيك وحده م عندها الا المتوسط وحاطينها مشرفه تقعد تنشب للبنات وتدور مشاكل عقليتها يبغالها فرمته ..فيهم تخلف وتعقيد وملعنه .. يكرهوا البنات بالدراسه ..ولو م امسك نفسي كان ارتكبت جريمه في وحده من المشرفات..

  62. رحت زياره مره عشآن إشوف صحباتي لأني مقدر اشوفهم غير الجامعه ومسكتني حميده لدرجة حسيت أني هرّبت البنات من الجماعه وقتها من كثر ماهزأت ورفعت صوتها عليه وعلى ألمشرفات مساكين وسوت لي سالفه وحبستني ! مستوعبين ؟ ماشوف أحد ولإ أحد يشوفني لين يجي ولي أمري جاء عمي وماطلعتني تقول مو محرمك وبزر ؟ شوفوا كيف الأسلوب كيف عمي ومو محرمي ؟ ماطلعتني تبغى ولي أمري وماكان موجود وتوهقت ندمت أني رحت ولعنت نفسي ذاك اليوم على اللي صار فيني بسببها وحاولت وترجيت تطلعني مع عمي قالت لا ولي أمرك قالت مسافر قالت لا يعني بالله كيف يجي من سفره عشآن يكلمها ؟ وش عقلها وش تفكيرها الزباله وجت وليّة أمري وشوي وتطردها حميده تقول طلبت ولي أمرها مو إنتي حتى احترام لحرمه كبيره فالسن مآعندها حسبي الله وونعم الوكيل عليها وعلى افنان العجمه قعدت أمي تترجأهم لين طلعوني الساعه 3 ؟ ؤتبغونا نحب الجامعات ونحب الدراسه كيف ؟ أمانه حسوا بالظلم اللي قاعد يحصل للطالبات ‘() هالرابط ملجانا الوحيد

  63. والله ماقول الا جعلها تنحرق الجامعه بكل اللي فيها ماعدا الطالبات جعل الكهيل بالشؤون بالعميده والوكيله والاداريات والاساتذه لا هنا ولا بالشطيبه يينحرقون يارب

  64. حميده جرآد وافنان العجمه أسوأ من يعمل بكلية بلجرشي ! لا أسلوب ولا تفاهم ولا تواضع وفوق هذا وقحححات مع الطالبه وظالمات يتهمونك بأي شيء حتى يشوهون سمعتك عند اهلك حسبي الله عليهم و بس
    أسوأ جامعه و اسوأ أداره على أي شيء تطلب ولي أمرك ! وماترضى بوليّة الأمر واذا جاء تقوله كلام إنتي ماسويتيه وماتدخلك وهي تكلم عشآن لأتعارضين وتكذبينها حسبي الله عليها و بس آآنا عآنيت منهم حتى حوّلت جامعه ثانيه وارتحت من ظلمهم وكذبهم وحقارتهم يعاملون الطالبه وكأنها حماره كأنهم هم مخلوقين من ذهب واحنا من ترآب ! نبغى شوية تواضع مو نكلمهم والوحده تطالع بجوّالها وتتجاهل وجودك هذي أداره جامعه بالله !! غير التعارض واللي يحصل فالجدول من مشكله هم مايكونون مسؤلين عنها أجل من المسؤول ! أصلا حتى إذا ضحكت الطالبه يؤدونا الشؤون يعني مدري وش يحسوون وتكتب تعهد كمان عشان ضحكه يعني بس يبغونك ساكته على كل شيء هم يعملونه وترضين حتى ضحكه لاتضحكين ولا تتصل بوّلي أمرك هه شيء يضحك على أساس سويت مصيبه إذا ضحكت كل شيء محاسبه عليه من قبلهم وين اسم جامعه فالموضوع لو تسمونها مدرسة تعقيد نفسي كان جلسنا في بيوتنا ولإ أنظلمنا معهم !! أتمنى من كل طالبه أنظلمت من حميده جراد ومن افنان العجمه ان تشتكي وخل الكل يشوف ظلمهم وتبان حقيقتم للطالبات ولاولياء الأمور .

  65. والله العظيم شيء يقهر ويبكي مهما نشتكي مانقدر نوصل للأميرناس توقف وتخرب زي البطانه الفاسده لو يدري الأمير مابيرضى بلي يسوونه فينا ندرس في بيت لا أكل ولا اجهزه والله تعبت نفسياتنا نرجع نبكي ياظلم يامن المشاكل التافهه الي يسوونها لنا غير التعارض بالجداول حتى الأكل من برا مايدخلونه حتى الجوالات ممنوع تشترين من البقاله ممنوع فطيرة وعصير كل يوم ليش وش اذنبنا أحلى غير التدريس الزفت والله شيء يقهر مااقول غير حسبي الله ونعم الوكيل فحنان عبيدي وحميده جراد وافنان عجمه والأمن وفيهم كلهم لاتخصصات ولانقدر نلبس ولا نأكل متخيلين أننا نتخيل لو احنا بجامعه كبيره زي بقي المدن صار زي الحلم ليه وش ناقصنا عشان ندرس بخرابه وش لانحبه ولانبغاه ‘(

  66. المشكله في النهايه في النسوان اللي مخلينهم في الجامعه عجايز من سن جدتي مافيهم حيل حتى يشكون او يبلغون عن شي في الجامعه بس النفسيه مزفته عندهم ويجون يحطونها في بنات الجامعه. احسن حل تشيلون قطعة ذا النسوان اللي حتى شهايد ماعندهم وندري انهم متعيين بالواسطه وقتها عينوا ناس جديرين بالوظيفه وعندهم امانه.

  67. ضحكتي طالبه في الصباح طلبت منها الأمن تفصخ جزمتها عشان تفتش. ردت عليها البنت *لو بفصخ الجزمة بعطيك بها* مع الأيام ب يقولون فصخو ملابسكم نفتشكم

  68. أعيدو النظر في تسميتها جامعه، وحاولو تختارون عميدات كويسات مو الوحدة تجي تحط بلاويها وامراضها النفسة على البنات عشان زوجها مطلقها وماخذ ولدها عنها؟ هههههههههههه شي يضحك والله!!!!! وبعد ماتطلع بلاويها وكل امراضها تسافر عشان ايش! تكمل دراستها! الله ﻻيوفقهم وﻻ يحللهم :(.

  69. حرام فيها كلمة جامعه

  70. حسبي الله ونعم الوكيل جامعة خياس ابغا أفهم وين يحطون الفلوس !!! حرامية ونصابين مستخسرين علينا جامعه زي باقي الجامعات مستخسرين يبنون مبنى زي باقي المباني حاطينا ب عماره وشقق وساحة صغيره مافي مكان نمشي فيهه وحارسات الأمن كلهم حريم كبار في السن عجايز وانعدام الإحترام فيهم وصعب ترد على حرمة فوق 50 سنه حارسه أمن . ظلم بمعنى الكلمة . ب لساني ولسان جميع طالبات كلية بلجرشي نطالب ب مبنى جامعي ونطالب ب حارسات أمن غير العجايز نطالب ب نادي حالنا حال باقي الجامعات . اتوقع هاذا أقل وابسط شي ممكن نطالبه

  71. الجامعه ليست كلها سيئه بل عقلية تلك التي تجلس بأكبر مكتب في شؤؤن جامعة بلجرشي .. قد يكون هناك اختلال في عقلها لذلك هي تری كل شيء بمنظور خاطئ .. نحن جامعيات ونكبر لنتعلم شيئا فشيء وزمننا هذا يجعلنا نتقدم لا نرجع للخلف ..

  72. الصور ليست صور للجامعه عذرا اخي سعد الراشد .. من زودك بتلك الصور فليس علی حق .. كان يجب عليك التأكد من صحة الصور بما انك صحفي مجتهد …
    اما بخصوص ماكتبته ففعلا صحيح من قبل مارأيته في تويتر . . .

  73. ماشفتم شي روحوا كليه العلوم والاداب بالمندق وشوفوا المبنى والانظمه والقوانين شوفوا الجهل اللي هما عايشين فيه وطالباتهم منقطعات عن العالم الخارجي هي مقبره الطالبات والموظفات الا متى ياجامعه الباحه ..

  74. جامعات الباحه

    من قل فلوسهم يوم الجامعه قايلتن ذا السواه

  75. اروى الزهراني

    الله ينصرنا قسم بالله كنت بااكتب السالفه كلها بس ف تويتر مايكفي اكتب كثير الله ياخذ حقنا منهم جد مظلومين ويبيعون اخس الفطاير والعصيرات وشريت ايس كريم تشوكلت لقيته منتهي المده لو يدخلون جوال كان صورت كل الادله الي تثبت لكم ونص الجامعه مصاريه كأنهم قاعدين ينتقمون مننا يالله مصعبين كل حاجه ورئيسة القسم مصريه مانقدر نرفع شكوى عالدكتورة لانهم من بلد واحد وبنروح فيها فالدرجات ظللللللللممممممم

  76. حسبي الله ونعم الوكيل

  77. ياليت شكوانا توصل للامير مشاري تعبنا واحنا على ذا الحال وياليت يعالجون بعد مشكلة شوفة النفس من قبل الاساتذه والمشرفات والدكاتره شي يفقع القلب وكاننا اطفال مو فوق 20 سنه 🙂

  78. ينصررر دين الي كتب المقالهه ”””(

  79. أمانه وش ذا الجامعه يآخي ألمشرفات يكرهونك فيها ويسدون نفسك يسوون لك مشكله من اللا شيء والمبنى خآيس وزباله وتعليم زي الزفت لا دكاتره صاحين ولإ دكتورات وكل ماتحركتي غياب يعني أنا جآيه من البيت عشآن تغيبيني لو اعترضت على شيء غير التفتيش اللي يأخرونك على محاظراتك وتتغيبين بسببهم نطلب مباني جديده تفتح النفس وفيها كل ألمؤهلات اللي نقدر نقول عنها جامعة شوفوا الإمارات كيف بالله وشوفوا الجامعات هنا غير إن العميده طول الوقت مشغوله وماتستقبل آراء البنات ولا تحل مشأكلهم شوفوا حل يآخي طفشنأ نفسيتنا تعبت

  80. حسبي اللہ ع فاطمه القرني وع قراراتها اللہ لايسامحها قسم بالله المدارس اهون مننا

  81. ﻻ حول وﻻ قوه اﻻ بالله

  82. جامعت الباحه ليس بمكان للعلم لايوجد عميده ولا دكتورات ومعلمات زي الخلق .. جامعه الباحه اسوی جامعه ع مستوی المملكه ويقل الاهتمام والرقابه عليها

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير