“طبية جامعة الملك سعود” تنشئ وحدة لحماية الموظفين

“طبية جامعة الملك سعود” تنشئ وحدة لحماية الموظفين

الساعة 9:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
685
0
طباعة
جامعة الملك سعود

  ......       

أطلقت المدينة الطبية بجامعة الملك سعود بالرياض إدارة جديدة بمسمى “وحدة حقوق الموظفين”، تعنى بحماية حقوق الموظفين، وإنصافهم من الممارسات الإدارية الخاطئة.

وأوضح مدير جامعة الملك سعود رئيس مجلس إدارة المدينة الطبية الجامعية الدكتور بدران العمر، أن المدينة الطبية تسعى من خلال هذه الوحدة إلى الارتقاء بجودة العمل من خلال إيجاد بيئة عمل صحية ملائمة تهدف إلى مراعاة الحقوق المادية والمعنوية لمنسوبيها ونشر تلك الحقوق كثقافة عامة بينهم.

من جانبه أكد المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية، الدكتور عبدالرحمن المعمر أهمية ترسيخ مبدأ العدالة الوظيفية من خلال التعامل مع شكاوى الموظفين وتظلماتهم بكل حيادية واستقلالية، وبما يحقق الأهداف المرجوة.

وأكد المعمر أن من حق الموظف بالمدينة الطبية التظلم أو تقديم شكوى ضد أية ممارسات إدارية خاطئة، مما يحقق القناعة لديه بسلامة وصحة تلك القرارات والتحقق من أنه قد تمت معاملته وفق مبادئ العدالة في جميع تعاملاته الوظيفية.

من جهته لفت المدير التنفيذي للتشغيل بالمدينة الطبية عبدالمحسن الحماد العشري إلى أن إنشاء “وحدة حقوق الموظفين” يعد نقلة نوعية على مستوى الخدمات المقدمة لمنسوبي المدينة الطبية، وهي تهدف إلى نشر وتعزيز الثقافة الحقوقية، مشيراً إلى أن تعريف الموظفين بحقوقهم التي كفلها النظام ومنحهم إياها يعد من أهم العناصر التي تهيئ البيئة المناسبة لحفز موظفي برنامج التشغيل الذاتي، مما يعزز إلمام الإدارات والموظفين على حدٍ سواء باللوائح التنفيذية والتنظيمية.

إلى ذلك أشار مدير وحدة حقوق الموظفين أحمد بن عبد الله آل فهيد إلى أن الوحدة ستعمل على تفعيل التواصل المباشر وغير المباشر مع الموظفين، وإعداد الاستبانات الخاصة بمدى رضا الموظف ونسبة حصوله على حقوقه لدى إدارته، بما لا يتعارض مع الأنظمة واللوائح المتبعة بالمدينة الطبية.


قد يعجبك ايضاً

شركة المياه الوطنية تنفي انشاء برج على طريق الملك فهد

المواطن _ وليد الفهمي _ الرياض نفت شركة