عروض ومسابقات في انتظار الأطفال الموهوبين ابتداءً من الخميس المقبل

الأحد ١٦ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٦:٣٥ مساءً
عروض ومسابقات في انتظار الأطفال الموهوبين ابتداءً من الخميس المقبل

تنظم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية فعاليات المهرجان العالمي للطفل خلال الفترة من يوم الخميس 27 محرم إلى يوم السبت 29 محرم، الموافق من 20 إلى 22 نوفمبر 2014م في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

ودعت المدارس والجهات الحكومية والخاصة والأطفال الموهوبين في شتى المجالات للمشاركة في فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته السابعة، تزامناً مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل التي تُصادف 20 نوفمبر من كل عام، ويُقام المهرجان برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام المكلف الدكتور بندر بن محمد حجار، وحضور عدد من المسؤولين.

وتُشارك جهات كثيرة في هذا المهرجان ضمن الاهتمام بشؤون الطفل وثقافته.

ويستقبل المهرجان جمهوره ابتداءً من الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة والنصف مساءً، والدعوة عامة للجميع للاستمتاع والاستفادة من فعاليات وبرامج المهرجان.

أمّا طلاب المرحلة الابتدائية فموعدهم في الفترة الصباحية حيث تقام لهم برامج خاصة ومسابقات في المسرح التربوي.

ويتضمَّن المهرجان عدداً من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة التي تتنوع ما بين إقامة ورش فنية وأشغال يدوية وتكريم للأطفال المبدعين في جميع المجالات؛ كما يحوي المهرجان أجنحة خاصة للأطفال المبدعين ومعرضاً خاصاً للفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي وغيرها.

وتسعى فعاليات المهرجان إلى تحقيق أهداف تربوية وتثقيفية لإكساب الطفل مجموعة من المهارات الإبداعية والفنية. كما يحضر كتاب الطفل في المهرجان من خلال مشاركة عدد من دور نشر ومكتبات محليّة متخصصة.

يشار إلى أن هذه الاحتفالية السنوية التي تُقيمها الوزارة مهَّدت الطريق لتكريس حضور الطفل وثقافته لدى الكثير من الجهات من خلال النجاح الذي حقّقه هذا المهرجان خلال السنوات الماضية على مستويات مختلفة.

وللراغبين في المشاركة بالمهرجان التواصل على الإيميل الخاص ([email protected]) وصفحة المهرجان على الفيس بوك (مهرجان اليوم العالمي للطفل الدورة السابعة).

DSC_9291 صورة 443