“عمان”: نأمل أن يكون بيان خادم الحرمين دافعاً لوحدة الصف العربي

“عمان”: نأمل أن يكون بيان خادم الحرمين دافعاً لوحدة الصف العربي

الساعة 11:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
520
0
طباعة
قمة-الخليج

  ......       

رحبت سلطنة عمان، اليوم الخميس، بالبيان الصادر عن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بشأن اتفاق الرياض التكميلي، معربة عن أملها أن تشكل دعوته دافعاً قوياً نحو وحدة الصف العربي، وفقاً لصحيفة “القدس العربي”.
وقال البيان، الذي أصدرته وزارة الخارجية العمانية ونشرته وكالة الأنباء الرسمية الخميس: “إن السلطنة ترحب بالبيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي الذي أكد ما جاء من تأكيدات الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول إنهاء كافة أسباب الخلافات الطارئة بين الأشقاء وفتح صفحة جديدة من الإجماع والتوافق بما يعيد اللُحمة وروح العمل العربي المشترك”.
وأكدت سلطنة عمان على أهمية ما جاء في هذا البيان من مضامين ومبادئ هامة، وأعربت عن أملها أن تشكل هذه الدعوة دافعاً قوياً نحو وحدة الصف العربي والتوافق ونبذ الخلافات بما يحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة ويلبي آمال وتطلعات شعوب الدول العربية والإسلامية.
ورحبت، أمس، كل من البحرين والكويت والإمارات ببيان العاهل السعودي بشأن اتفاق الرياض التكميلي، معلنين دعمهم لما أكد عليه البيان من الوقوف الجماعي لدول مجلس التعاون (الخليجي) إلى جانب مصر.
وأفاد بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، مساء الأربعاء، أن البحرين تؤكد دعمها التام وتأييدها لما أعلنه العاهل السعودي من مواقف مهمة في ظل الظروف الدقيقة والبالغة التعقيد التي تمر بها المنطقة، والتي تفرض الوحدة والتكاتف بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية مصر العربية الشقيقة.
بدورها، أعلنت الكويت على لسان وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مساء الأربعاء، تأييدها لما أعلنه العاهل السعودي بشأن الوقوف الجماعي لدول مجلس التعاون إلى جانب مصر.


قد يعجبك ايضاً

أرادت أن تحقّق حلمها وتفاجئ عريسها فحلّت المأساة

انتهى حلم عروس بوصولها على متن مروحية إلى