غداً.. “اعرف حقك” في بريدة وعنيزة لتحذير المستهلكين

غداً.. “اعرف حقك” في بريدة وعنيزة لتحذير المستهلكين

الساعة 10:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3165
0
طباعة
التجارة

  ......       

تواصل وزارة التجارة والصناعة تنظيم برامجها التوعوية التي تهدف إلى التعريف بحقوق المستهلكين، حيث سيتم تدشين معرض “اعرف حقك” في منطقة القصيم، في “العثيم مول” ببريدة و”عنيزة مول” بمحافظة عنيزة، وذلك ابتداءً من يوم غدٍ الخميس ولمدة ثلاثة أيام.

ويشتمل المعرض على توعية وتحذير المستهلكين من مخاطر إغراءات الكسب السريع التي سبق أن حذرت الوزارة منها خلال حملة خاصة بها في وسائل الإعلام، إلى جانب عرض نموذج تفاعلي يوضح مخاطر الاستثمار في العمليات التجارية التي تتضمن الاحتيال والنصب على العملاء، إضافة إلى استقبال مشاركات الجمهور حول تجاربهم مع وزارة التجارة والصناعة.

وتستعرض الوزارة من خلاله العديد من النماذج والمطبوعات التثقيفية، والتجارب التفاعلية، إلى جانب عرض تجارب في مجال المختبرات الخاصة على السلع ومدى مطابقتها للمواصفات.

وتقدم الوزارة لمرتادي المعرض تعريفاً بعدد من الجوانب المتعلقة بشأن السيارات، والفروق ما بين قطع الغيار الأصلية والمقلدة، إضافة إلى الإجراءات اللازمة للمحافظة على المركبات، وتستعرض أيضاً أهم بنود لائحة التزامات الوكيل التجاري تجاه المستهلكين. وخصصت الوزارة داخل معارضها أقساماً خاصة لتوعية الأطفال وتثقيفهم.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،