غداً.. الكويت تبحث عن فوز جديد والعراق يحاول تعويض الخسارة

غداً.. الكويت تبحث عن فوز جديد والعراق يحاول تعويض الخسارة

الساعة 8:12 مساءً
- ‎في‫خليجي 22‬‎
555
0
طباعة
منتخب الكويت

  ......       

يبحث منتخب الكويت عن فوز جديد له على حساب نظيره الإماراتي في المباراة التي ستجمعهما غداً في تمام الساعة 45: 5 مساء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض والتي ستجعله أول المتأهلين إلى نصف النهائي لكأس الخليج العربي 22 لكرة القدم.

وتتكرر المواجهة بين منتخبي الإمارات والكويت بعد أن التقيا في خليجي 21 بالمنامة في نصف النهائي، وحينها كان الإماراتي مرشحاً قياسياً على ما قدمه منذ بداية البطولة.

وفازت الإمارات قبل أقل من عامين على الكويت بصعوبة بهدف دون رد في طريقها إلى لقبها الثاني بعد 2007م على أرضها، لكن الأمور تختلف حالياً، فما قدمه حامل اللقب لا يضعه في صدارة الترشيحات فضلاً عن اقتناص الكويت ثلاث نقاط ثمينة من العراق رفعت كثيراً من معنويات اللاعبين لتحقيق فوز ثان وخطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

ويعد منتخب الكويت أكثر الفرق خبرة في التعامل مع دورات الخليج منذ انطلاقها، ويكفي أنه يملك الرقم القياسي برصيد 10 ألقاب آخرها كان في النسخة العشرين باليمن عام 2010م. وبرغم الفوز الوحيد في الدورة حتى الآن، فإن مدرب الكويت البرازيلي جورفان فييرا اعتبر أن لاعبيه ارتكبوا أخطاء سيعالجها أمام الإمارات.

وفي سياق متصل يلتقي غداً المنتخب العراقي مع نظيره العماني في المباراة الثانية في تمام الساعة 15 : 8 مساء ضمن منافسات المجموعة الثانية لكأس الخليج العربي 22 بالرياض.

ويسعى العراق إلى تعويض خسارته الماضية من الكويت التي وضعته في موقف صعب، ولا بديل له عن الفوز غداً أمام عمان ومن ثم الإمارات، وإلا سيودع الدور الأول من البطولة التي لا يزال يبحث عن لقب فيها منذ عودته إلى منافساتها في النسخة السابعة عشرة بقطر عام 2004م.

ويعول مدرب منتخب عمان الفرنسي بول لوغوين على الحارس علي الحبسي وعيد الفارسي وعبد العزيز المقبالي وقاسم سعيد وعبد السلام عامر ومحمد السيابي لحصد النقاط الثلاث ومن ثم حجز بطاقة التأهل.

ولم يتخط منتخب عمان الدور الأول في البطولة منذ إحرازه اللقب على أرضه عام 2009م ، فيما حقق منتخب العراق ثلاثة ألقاب في دورة الخليج أعوام 1984م و1984م و1988م.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين