في برنامج “المواطن”.. قصة وفاء العراقي “الغانم” وموقف أمير الشرقية

في برنامج “المواطن”.. قصة وفاء العراقي “الغانم” وموقف أمير الشرقية

الساعة 11:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1080
1
طباعة
برنامج المواطن

  ......       

كشف برنامج “المواطن” قصة وفاء العراقي “شلال الغانم”، الذي أُدين بتهمة قتل وحُكم عليه بدية تبلغ 300 ألف ريال، وذهب للعراق إلا أنه عاد للمملكة رغم عدم تجميعه لمبلغ الدية وفاءً لوعده، حيث تكفل أمير المنطقة الشرقية الأمير “سعود بن نايف”- حفظه الله-، بدفع الدية عنه.

وعبر اتصال هاتفي أجراه البرنامج مع “شلال الغانم” أكد أنه قتل بالخطأ وحُكم عليه بدفع دية تبلغ مقدارها 300 ألف ريال.

وعن تفاصيل القضية تحدث “الغانم” إلى الإعلامي “زبن بن عمير”- عبر برنامج المواطن- بالقول: في البداية أوجه شُكري الخاص إلى صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، مشيراً إلى أن قصته بدأت عندما قتل أحدهم بالخطأ، وحكم عليه القاضي بدفع دية مقدارها 300 ألف ريال.

وأضاف: “أكدت للقاضي أني لا أملك ما أدفعه وليس معي شيء، ومن ثم طلبت منه أن يسمح لي بالذهاب إلى العراق؛ لأرى الوضع هناك، وكيف يمكنني أن أدفع مبلغ الدية”.

وتابع قائلاً: “ذهبت إلى العراق وسألت أصدقائي وطلبت منهم المساعدة إلا أنهم لم يستطيعوا ذلك، ومن بعد ذلك عُدت إلى السعودية وفاءً بوعدي، وحدّثت بقصتي الشيخ براش بن محمد، الذي بدوره حدّث بقصتي الأمير سعود بن نايف، فما كان منه إلا أن يدفع عني كامل مبلغ الدية”.

وعندما سأله مقدم البرنامج “زبن بن عمير” إن كان قد نَوى عدم العودة إلى السعودية والبقاء في العراق؛ هرباً من الحد المقام عليه، أكد “شلال” قائلاً: “والله لم أفكر أبداً في الجلوس في العراق، وعُدت إلى السعودية لأداء الوفاء بوعدي”.

من جهته قدم “زبن بن عمير” شُكره وتقديره الخاص لـ “شلال الغانم”؛ وذلك لوفائه وشهامته وعروبته النادرة.

يُشار إلى أن برامج “المواطن” برنامج أسبوعي، يقدمه الإعلامي “زبن بن عمير”، على فضائية “الصحراء3″، من إعداد الزميل “محمد التميمي”، وترعاه صحيفة “المواطن” إلكترونياً.


قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ