مجلس تبوك يقر تفعيل الدور الرقابي لهيئة الغذاء والدواء

مجلس تبوك يقر تفعيل الدور الرقابي لهيئة الغذاء والدواء

الساعة 6:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
550
0
طباعة
فهد بن سلطان بن عبدالعزيز

  ......       

ترأس الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس المنطقة ظهر اليوم الأربعاء بقاعة الاجتماعات الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى لمجلس المنطقة للعام المالي 1436/ 1437هـ.

وفي بداية الاجتماع اطلع المجلس على إعلان الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس المنطقة تسمية دفعة الفائزين بجائزة هذا العام “دفعة الدالوة” وثمن المجلس المبادرة التي تأتي تعبيراً عن مشاركة الجميع في المنطقة وتضامنهم مع إخوانهم في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء ووقوفهم صفاً واحداً تجاه ما حدث من جريمة شنعاء راح ضحيتها شهداء أبرياء من رجال الأمن.

وأشاد المجلس باعتزاز لما قام به رجال الأمن من نجاح بسرعة فائقة تم بحمد الله ثم بمتابعة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ومتابعة صاحب السمو الملكي وزير الداخلية.

كما أطلع رئيس المجلس الأعضاء على زيارة وزير التربية والتعليم ضيف الجائزة للمنطقة وما أبداه من مشاعر صادقة لما لمسه سموه من تنمية وتطور شامل ونهضة كبيرة في المنطقة بعد آخر زيارة لسموه من 16 عاماً.

بعد ذلك استعرض المجلس محضر اجتماع لجنة الخدمات والمرافق بشأن تفعيل دور هيئة الغذاء والدواء ومباشرة دورها الرقابي على الأسواق والمنشآت التجارية في المنطقة لمواكبة النمو الكبير والمتسارع في القطاع التجاري خاصة قطاع تجارة الأدوية والأغذية وأيد المجلس توصية اللجنة بالكتابة للجهة المختصة لمباشرة الهيئة دورها الرقابي على أسواق المنطقة وسرعة افتتاح فرع لها في المنطقة.

كما اطلع المجلس على ما ورد بمحضر اجتماع لجنة التطوير السياحي والمتضمن اقتراح تفعيل السياحة الزراعية لما تتميز به المنطقة في هذا الجانب وأوصى المجلس بدراسة هذا المقترح من قبل لجنة التنمية السياحية بالمنطقة واتخاذ اللازم حياله.

كما ناقش المجلس ما ورد بمحضر لجنة الخدمات والمرافق وحاجة بعض المراكز والقرى لبعض الخدمات وأوصى المجلس بالكتابة للجهات ذات العلاقة إحالتها إلى الجهات المعنية لتحقيق تطلعات المواطنين في هذه المواقع.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. هنا أسماء أعضاء مجلس الشورى لأربع سنوات

المواطن – واس صدر – اليوم – أمر