مجمع تجاري يصرف مياه الصرف بأراضٍ بيضاء بـ”جازان”

مجمع تجاري يصرف مياه الصرف بأراضٍ بيضاء بـ”جازان”

الساعة 2:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1300
0
طباعة
تجمع صرف (7)

  ......       

شكا عدد من المواطنين بمدينة جازان من قيام أحد ملاك مجمع تجاري بحي الجبل بمدينة جازان، بتصريف مياه الصرف الصحي في عدد من الأراضي البيضاء المجاورة له بالقرب من السوق الداخلي “الشعبي”، والتي أصبحت بؤرة تهدد سكان الحي بخطر بيئي قادم وسط غياب رقابة الجهات المعنية.
ورصدت عدسة “المواطن” مساء أمس عدداً من الصور توضح المستنقع، ومصدر تصريفه من المجمع التجاري.
وأوضح عدد من أهالي الحي لـ”المواطن”، تضررهم من وجود مستنقع للصرف الصحي بحي الجبل والمقابل لبوابة ميناء جازان البحري بسبب قيام مالك مجمع تجاري بتصريف مياه الصرف الصحي في عدد من الأراضي البيضاء المجاورة له وبطريقة مخالفة للأنظمة والتعليمات.
مضفين أن موقع المستنقع يقع أمام دائرة حكومية كبيرة، وأصبحت تنتشر حول المستنقع الحشرات والروائح الكريهة وتأذى منها السكان والمارة والمتسوقون منذ عدة أسابيع دون تدخل الجهات المعنية لمعالجة الوضع ومحاسبة المتسبب في ذلك، مطالبين من مسؤولي بلدية مدينة جيزان بمتابعة الوضع بشكل عاجل ومحاسبة المتسبب في ذلك، ووضع حدٍّ لمخالفي ومتجاوزي الأنظمة.

يذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى بجازان، بل سبق ذلك قيام مالك شقق مفروشة بحي السويس بتصريف مياه الصرف بعدد من الأراضي البيضاء المجاورة لها قبل أسبوعين مضت، ونشرت “المواطن” تحت خبر عنوان (شقق مفروشة تصرف مياه الصرف بأراضٍ بيضاء بـ”سويس جازان”).
وأوضح المتحدث الإعلامي لأمانة منطقة جازان طارق الرفاعي لـ”المواطن” أن لجنة مختصة من الإصحاح البيئي بأمانة جازان قامت -صباح اليوم- بمعاينة الموقع وتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحق مالك المجمع التجاري، تمهيداً لإصلاح ما قام به المخالف للأنظمة والقوانين بعد محاسبته نظاماً.

تجمع صرف (9)

تجمع صرف (8)

 

تجمع صرف (1)

تجمع صرف (2)

تجمع صرف (4)

تجمع صرف (5)

تجمع صرف (6)

تجمع صرف (3)


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة