محافظ الكهرباء: تسديد فواتير المتقاعدين ممن يقل دخلهم عن 5 آلاف ريال

محافظ الكهرباء: تسديد فواتير المتقاعدين ممن يقل دخلهم عن 5 آلاف ريال

الساعة 10:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3315
0
طباعة
محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج‏ المزدوج الدكتور عبدالله الشهري

  ......       

أكد محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج‏ المزدوج الدكتور عبدالله الشهري، الرفع للجهات المختصة بسداد فواتير استهلاك الكهرباء للمتقاعدين الذين تقل دخولهم عن 5 آلاف ريال، ليكونوا ضمن المشمولين بدفع فاتورة الكهرباء، وفقاً لصحيفة “عكاظ”.
وقال “الشهري”: إن شركة الكهرباء تسدد حالياً عن 400 ألف أسرة مشمولة بالضمان الاجتماعي، وحددنا معدل الفاتورة بعدد أفراد الأسرة، وإذا استهلك أكثر من ذلك يدفع الفرق وإذا توفر شيء يحسب له في السنة التي تليها، كما رفعنا بالمتقاعدين الذين تقل دخولهم عن 5 آلاف ريال ويمكن أن يطبق عليهم هذا البرنامج.
جاء ذلك، بعد تدشين “الشهري”، أمس معرضا خاصاً تنظمه “جنرال إلكتريك لأنظمة الإنارة”، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز GE، في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي العام بأهمية اعتماد حلول الإنارة ذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة، حيث تم الكشف عن مركز جنرال إلكتريك المتنقل لحلول الإنارة خلال حفل خاص أقيم في مركز جنرال إلكتريك السعودية للابتكار في وادي الظهران للتقنية، وهو المعرض الذي من المقرر أن يجول عدة مدن في المملكة لتسليط الضوء على مجموعة متكاملة من تقنيات الإنارة المستدامة التي تعزز كفاءة استهلاك موارد الطاقة مع خفض الانبعاثات الضارة بالبيئة.
وأوضح “الشهري”: أجرينا دراسة في الهيئة عن رفع كفاءة الطاقة وإمكانية توفيرها، خاصة أن الدولة تدعم الكهرباء بقروض كبيرة وتدعم الوقود المشغل لها بمبالغ تقارب 100 مليار ريال سنوياً، داعياً إلى عزل المباني واستخدام أجهزة التكييف ذات الكفاءة العالية لتوفير استهلاك الكهرباء.
وأضاف “الشهري”: شرعنا في استبدال العدادات لخدمة المشتركين وتحسين نوعية الخدمة، والحد من الانقطاعات ومعالجة التأخر في دفع الفواتير، بالعدادات الذكية التي توفر قراءة البيانات من مركز التحكم، وإعادة الخدمة بدون إرسال الموظف، مشيراً إلى أن هناك 7.5 مليون مشترك يستخدمون العدادات الذكية، وأشار إلى التوسع في الطاقة النظيفة من خلال مدينة الملك عبدالله للطاقة المتجددة التي كلفت بتطوير هذا الجانب والعمل على دعم برامج مع جهات أخرى تتم دراستها.
وأفاد “الشهري”: سعينا إلى إيجاد شركات متخصصة في نقل الكهرباء كما أن الهيئة أعدت خطة لشركة الكهرباء، وفتح المجال للقطاع الخاص، لزيادة المنافسة ورفع الكفاءة.


قد يعجبك ايضاً

تطبيق ذكي للكشف عن مزاج المستخدم

المواطن – وكالات  قدم البروفسور في جامعة أوكسفورد