محافظ المخواة يدشن حملة “قافلة المملكة وردية” للتوعية بسرطان الثدي

محافظ المخواة يدشن حملة “قافلة المملكة وردية” للتوعية بسرطان الثدي

الساعة 2:36 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1665
0
طباعة
المخواة

  ......       

دشن محافظ المخواة الدكتور محمد جمعان بن دادا يوم أمس الخميس وبحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة بالنيابة سعد بن عوض قليل حملة “قافلة المملكة وردية”، التي تأتي ضمن الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي، والتي تنظمها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، وتستمر لـ 3 أيام، وذلك أمام أحد الأسواق بجوار بلدية المخواة الجديدة.

وأوضح مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الناطق الإعلامي بصحة الباحة أحمد معيض الزهراني أن محافظ المخواة دشن العمل في السيارة المخصصة بالكشف عن سرطان الثدي، والتي يعمل فيها أطباء متخصصون ومجهزة بأحدث الأجهزة للكشف عن سرطان الثدي.

وأضاف: قام مدير جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن الشهراني بالشرح عما تحتويه السيارة من التجهيزات والخدمات التي تقدمها.

وتابع: أشاد محافظ المخواة بهذه الفعالية المميزة مقدماً شكره وتقديره للمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة ولجمعية السرطان السعودية علي دورهما الكبير في توعية مرضى السرطان وتقديم المشورة الطبية اللازمة.

من جانبه ثمن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة بالنيابة سعد بن عوض قليل لمحافظ المخواة دعمه لهذه الفعالية التي تهدف إلى خدمة أهالينا في قطاع تهامة، كما شكر القائمين على الجمعية السعودية للسرطان على تجاوبها وتعاونها في سبيل تقديم التوعية الصحية والكشف المبكر لسرطان الثدي وجهودها الملموسة في هذا المجال، كما قدم شكره وتقديره لمدير مستشفى المخواة العام سفر صالح العمري وللعاملين في المستشفى على ما قدموه من تسهيلات لإقامة هذه الحملة في المخواة.

من جهته أشاد رئيس جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز التركي بجهود الشؤون الصحية بمنطقة الباحة على دعمها لعمل الجمعية السعودية للسرطان، مؤكداً أن حملة الجمعية بدأت من عدة مناطق وستستمر في تقديم خدماتها في مناطق أخرى خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى أن هدفها تقديم التوعية الصحية المناسبة لأفراد المجتمع، خاصة النساء منهم.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تدشين قافلة #سابك للعلوم في #عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير  دشن