مدني جازان ينفذ برنامجاً تدريباً عن وسائل السلامة بمدرسة الكربوس

مدني جازان ينفذ برنامجاً تدريباً عن وسائل السلامة بمدرسة الكربوس

الساعة 1:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3455
0
طباعة
مدن (7)

  ......       

نفذت إدارة الدفاع المدني بمدينة جازان، برنامجاً تدريبياً شمل النظري والعملي، بمدرسة الأمير محمد بن ناصر الابتدائية والمتوسطة بالكربوس، حول أهمية توفير وسائل السلامة وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ وطرق الإخلاء عند حدوث الكوارث لا سمح الله، بالإضافة لشرح عن آليات الدفاع المدني وذلك لعدد 650 طالباً ومعلماً.
وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بمدينة جازان الرائد سعيد السرحاني، أن مثل هذه المحاضرات والبرامج التدريبية تهدف دائماً لتوضيح أهمية توفير اشتراطات السلامة في المدارس وكذلك التدريب وإعداد خطط الإخلاء في المدارس وكيفية استخدام وسائل الإنذار، ومكافحة الحريق في المدارس ومتابعة جاهزيتها.
وأفاد النقيب محمد المزارقة، أن الدفاع المدني يسعى دائماً لنشر التوعية لدى جميع شرائح المجتمع وأن مثل هذه الزيارات والمحاضرات يكون لها الدور الكبير في تطوير المعرفة وزيادة الثقافة بمعرفة ما يشكله توفير وسائل السلامة من أهمية كبيرة لحماية الأرواح والممتلكات وتعريف أفراد المجتمع بما يقوم به الدفاع المدني من أعمال من خلال مباشرتهم للحوادث.
وبين “المزارقة” أنه تم من خلال المحاضرة التدريب على كيفية الإخلاء والتصرف السليم عند حدوث أي طارئ لا سمح الله، وكيفية استخدام طفايات الحريق والتدريب على طريقة الإخلاء الصحيحة أثناء الحوادث بالإضافة لشرح عن آليات الدفاع المدني.

مدن (3)

مدن (1)

مدن (2)

مدن (6)

مدن (5)

مدن (4)


قد يعجبك ايضاً

قلق وتساؤلات بعد خصم بدل العلاج من مبتعثي ألمانيا!

المواطن – سعيد آل هطلاء حالة من القلق