مرض جلدي يصيب 12 طالباً بثانوية الحميرة بالعارضة

مرض جلدي يصيب 12 طالباً بثانوية الحميرة بالعارضة

الساعة 1:01 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1630
0
طباعة

  ......       

أصيب 12 طالباً بمرض جلدي بثانوية الحميرة بمحافظة العارضة، منذ مطلع الأسبوع الجاري، حيث تم نقل الطلاب المصابين للعلاج بمستشفى أبو عريش العام.
ومن جهتها تابعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان، ما تناقلته وسائل الإعلام المختلفة عن إصابة بعض طلاب مدرسة الحميرة الثانوية التابعة لمكتب التربية والتعليم بالعارضة بمرض جلدي، وعليه فإن الإدارة العامة أوضحت التفاصيل عبر البيان التالي:
أولاً: تم بداية الأسبوع الحالي وتحديداً يوم الأحد 1/ 2/ 1436هـ ملاحظة حالات بين الطلاب يشتبه إصابتهم بمرض جلدي.
ثانياً: قامت إدارة المدرسة فوراً بالإبلاغ عن الحالات وتم الوقوف من قبل مكتب التربية والتعليم بالعارضة والوحدة الصحية المدرسية بأبي عريش على حقيقة الأمر وتم الكشف الطبي على طلاب المدرسة بتاريخ الاثنين 2 / 2 / 1436هـ للاطمئنان على حالتهم الصحية وعددهم (351) طالباً.
ثالثاً: تبين من خلال الكشف الصحي إصابة (12) طالباً فقط بحساسية في الجلد.
رابعاً: تم على الفور تحويل الطلاب المصابين إلى مستشفى العارضة العام للكشف عليهم من أخصائي الجلدية ومتابعة حالتهم.
خامساً: تم منح الطلاب المصابين إجازة مرضية لمدة أسبوع على أن يراجعوا بعدها المستشفى العام للاطمئنان على خلوهم من المرض قبل عودتهم لمقاعد الدراسة.
سادساً: تم التنسيق مع الجهات الصحية لزيارة الطلاب وأسرهم ومتابعة علاجهم في منازلهم وقد قامت الفرق الصحية بدورها في هذا المجال.
سابعاً: الدراسة منتظمة في المدرسة ولله الحمد وقد تواجد اليوم الخميس مدير مكتب التربية والتعليم بالعارضة وفريق من الوحدة الصحية المدرسية بأبي عريش لمتابعة أحوال المدرسة وتقديم أي خدمات يحتاجها طلاب المدرسة.
ثامناً: وجه المدير العام الوحدة الصحية المدرسية بتعليم جازان بالتنسيق مع الجهات الصحية ذات العلاقة لإعداد تقرير متكامل عن المرض وأسبابه والقيام بالدور الصحي والتوعوي في مثل هذه الحالات وفقاً لنتائج التقرير.


قد يعجبك ايضاً

يونيسف: مرض الحصبة يضرب اليمن مجدداً

المواطن – نت قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة