معلمات روضة بمكة ينفقن رواتبهن المخفضة على الأدوات الدراسية

معلمات روضة بمكة ينفقن رواتبهن المخفضة على الأدوات الدراسية

الساعة 10:07 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
3245
0
طباعة
مرتب- مال - فلوس - ريالات -

  ......       

شكا زوج إحدى المعلمات بروضة أهلية بمكة المكرمة “تحتفظ المواطن باسمها” من رفض إدارة الروضة رفع سقف مرتب زوجته الشهري إلى خمسة آلاف ريال، مبيناً أن زوجته تتقاضى 4 آلاف ريال، في مخالفة صريحة لما نصت عليه قوانين وزارة التربية والتعليم بإلزام ملاك المدارس برفع الراتب تجاوباً مع الأوامر الملكية. وقال زوج المعلمة في حديثه لـ”المواطن” إن الروضة الأهلية تتجاهل كل الأنظمة والقوانين المنصوصة، إضافة إلى معاناة عدد من المعلمات الأخريات بتقليل رواتبهن إلى 4000 ريال في ظل غياب الرقابة من قبل الجهات المختصة والمسؤولة.

وأضاف زوج المعلمة: الظروف التي تعيشها بعض المعلمات أجبرتهن على السكوت على الظلم الذي يواجهنه من قبل إدارة المدرسة ومالكها الذي لا يقوم بتوفير أي مستلزمات للارتقاء بتعليم الأطفال داخل الروضة، مضيفاً أن الروضة تفتقد بشكل كامل لأي أدوات دراسية وتضطر المعلمات إلى توفير جميع المتطلبات من أموالهن الخاصة في ظل التجاهل الواضح من قبل المالك المباشر.

وتابع الزوج حديثه قائلاً: “بعض المعلمات وصل فيهن الحال للتوقف عن العمل بسبب ما يجدنه من تجاهل بعدم توفير أي مستلزم يخص الأطفال وآلية تعليمهم، وفقدان الروضة لأي وسيلة شرح تذكر”، مبيناً أن سبورة تعليم لم يتم توفيرها منذ بداية مراحل التعليم.

وأكمل قائلاً: “هناك جولات من قبل المشرفات التابعات لوزارة التربية والتعليم اللاتي يمتدحن هذه الروضة! عكس ما يحصل بالواقع تماماً أو ما يشاهدنه من تجميل، وفور خروجهن تنعكس الآية بشكل كامل”.

وطالب الزوج بضرورة معاقبة مالك الروضة وإنذاره مالياً، في ظل عدم اهتمامه بالارتقاء بتعليم الأطفال الذين يحتاجون إلى أسس يجب توفيرها للحاق بالمدارس الابتدائية مستقبلاً.


قد يعجبك ايضاً

إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

المواطن – نت أصيب 10 مدنيين، جراء قصف