مقتل “عسيري” القيادي في “القاعدة” ورفيق ابن لادن باليمن

مقتل “عسيري” القيادي في “القاعدة” ورفيق ابن لادن باليمن

الساعة 8:24 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
760
0
طباعة
مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة تركي عسيري

  ......       

أُعلن أمس مقتل القيادي البارز في تنظيم “القاعدة” ورفيق زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، تركي مشعوي عسيري الذي بايع في وقت سابق تنظيم “داعش” وأعلن ولاءه له، وفقاً لصحيفة “الحياة”.
وقُتل عسيري في محافظة لحج اليمنية خلال مواجهات مع قوات الأمن التي اعتقلت مرافقه بعد إصابته، و”عسيري” أحد المطلوبين على قائمة الـ85 التي أعلنت عنها الداخلية السعودية في فبراير 2009.
وعيّـن “القاعـدة”، “عسيري”، أميراً على محافظة لحج اليمنية، ويُعد القتيل رفيقاً لزعيم “القاعدة” السابق أسامة بن لادن. كما قاتل في أفغانستان، والشيشان، والفلبين، واليمن، وعلى رغم موقعه في التنظيم، إلا أنه أعلن ولاءه ومبايعته لخصمه اللدود، تنظيم “داعش” فور ظهوره، إذ قال عن “داعش”: “منهجها واضح لا لبس فيه، وهي الخلافة التي طالما حلمنا بها”.
واعتقل عسيري (39 عاماً) في أفغانستان خلال الحرب التي شنها التحالف الدولي ضد طالبان أواخر عام 2001 ومطلع عام 2002، ونقل من هناك إلى معتقل غوانتانامو، وقضى هناك أعواماً عدة، سُلم بعدها إلى السعودية عام 2006، ثم تسلل إلى اليمن في العام 2008، وقاتل في صفوف تنظيم “القاعدة” هناك، وأعلنته وزارة الداخلية ضمن قائمة المطلوبين الـ85.
وبمقتل عسيري (39 عاماً) تتقلص قائمة الـ85 إلى 65 مطلوباً، ويحمل “عسيري”، الذي كان قاتل في صفوف تنظيم “القاعدة” في كل من أفغانستان واليمن، الرقم 10 في القائمة، التي قتل من أفرادها تسعة في مواجهات وقعت داخل المملكة، وفي عمليات انتحارية، وآخر في لبنان، فيما تم توقيف 11 مطلوباً، وأطلق أربعة منهم لاحقاً.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. استشهاد عريف بانفجار لغم في سيارة نقل مياه على طريق حدودي بجازان

المواطن – واس صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية