مواطن يكشف ألاعيب أصحاب محال الذهب للنصب على زبائنهم

مواطن يكشف ألاعيب أصحاب محال الذهب للنصب على زبائنهم

الساعة 8:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2565
3
طباعة
تجارة الذهب

  ......       

كشف مواطن يعمل في محل لبيع المشغولات الذهبية محاولات بعض تجار الذهب لاستغلال زبائنهم.

وقال المواطن- رفض ذكر اسمه- إن بائعي المشغولات الذهبية يعرضون الذهب بـ160 ريالاً للجرام؛ ولكن عند بيعه يتم حسابه بقيمة 250 ريالاً؛ لأن الزبون في الغالب لا يعلم شيئاً في الآلة ولا كيف تحسب القيمة.

وتابع المواطن أن تجار الذهب يحاولون بطرق متعددة استغلال زبائنهم من السعوديين خاصة، موضحاً أن بعض أصحاب المحال يصدرون تعليماتهم للباعة لديهم بعدم منح زبائنهم فاتورة مع كل عملية بيع تتم حتى ﻻ يعلم المشتري قيمة جرام الذهب القديم عند البيع والقيمة التي رفعها عند اﻻستبدال من المحل نفسه.

وأردف المواطن أن هناك حالة جشع حدثت أمامه وكان شاهداً عليها، حيث اشترى أحد الزبائن من المحل الذي يعمل فيه مشغولات ذهبية بقيمة 5 آلاف ريال، واضطر في اليوم التالي إلى بيعها فكان السعر المعروض عليه ألفي ريال فقط.

وأضاف أن مثل تلك الوقائع تؤدي إلى أن زبائن الذهب يتهمون البائعين بالنصب والسرقة وغيرها من التهم، والسبب في هذا جشع أصحاب المحال.

وأكد المواطن ذاته أنه تواصل مع وزارة التجارة من أجل إلزام أصحاب محال الذهب بتحرير فواتير بقيمة المشغولات التي يتم بيعها في كل مرة، لافتاً إلى أن “التجارة” وعدته بدراسة الأمر والرفع به، وإلى الآن لم يحدث شيء.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على