موجة سخرية بعد اعتبار “نزاهة” ثرثرةَ الموظفين فساد

موجة سخرية بعد اعتبار “نزاهة” ثرثرةَ الموظفين فساد

الساعة 1:42 مساءً
- ‎فيتغريدات24
1080
3
طباعة
هيئة مكافحة الفساد - نزاهة - الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد 3

  ......       

تفجرت موجة من السخرية في أوساط المجتمع بعد قرار الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” اعتبار الثرثرة مع زملاء العمل فساداً إدارياً، وتأكيدها أن هناك عقوبات تنتظر المخالفين، ما حدا بالبعض للتعجب والقول:” ألم تجد نزاهة إلى الآن بين أروقة ومرافق الدولة فساداً سوى الثرثرة؟!”.
وقالت “حليمية”: “يميل العاقل عادة لجعل اللقمة بحجم الفم كي يتمكن من بلعها؛ لأن اللقم الكبيرة قد تتوقف في الحلق وترجع أو تقف ويموت”، وكتب “استثنائي”: “لأن الموظف الكحيان يغتاب وينمنم في ساهر والشيخ ساند والشيخ حافز وسوء الصحة وتأخر المشاريع.. فلازم الموظف ينظم”.
وعلق”عبدالله الودعاني” قائلاً: “أمر هيئة مكافحة الفساد غريب! ألم تجد إلى الآن بين أروقة ومرافق الدولة فساداً سوى الثرثرة!”، بينما قالت “شهرانية نصراوية”: “جايين لك يالموظف البسيط من حيث لا تعلم”.
أما “خالد العمار” فكتب يقول: “الشورى، ونزاهة، أكثر جهازين تحسهم في وادي، والشعب في وادي ثانٍ! “، فيما قال “خالد”: “صغار الموظفين ما لقوا عليهم ممسك على الفساد سوى بالثرثرة”.
“سعد العتيبي” كتب هو الآخر ساخراً: “يبدو أن نزاهة ترى أن الكلام من فضة فحرصت على عدم إهداره.. كل هالمشاريع والمليارات المهدرة ماتشوفونها يانزاهة”، وقال “م.عبدالله الصعيري”: “وثرثرة المال العام ما هو مصيرها؟”.
واعتبر”صالح العجرفي”، أن السرقة دائماً تتم في صمت.. لذلك كانت الثرثرة خطأ، وقال “متعب السعيدي”: “خلوكم من ثرثرة الكلام.. وركزوا على ثرثرة الفلوس”.
“فهد” كتب يقول: “والله الواحد ماعاد يدري يضحك ولا يبكي على هالعناوين المستفزة!”، وعلق”أحمد العتيبي”: “وتستغربون ليش السعودي يجي نفسية ما ينلام والله، ما يدري من وين تجيه من الشورى أو الفساد”.
وغرد “Abdalwahab saad” بقوله: “إلى جميع الزملاء اللي عنده ثرثرة يرسلها لي واتس اب لمنع الفساد في مكان العمل!!”، وكتب “كراث”: “من حق المنشأة إعطاء الموظف إنذاراً وفي حالة تكرره يطرد من عمله الزبدة لو يطبقون هالنظام كان كلنا مطرودين”.

وتوالت التعليقات الساخرة من قبل مغردين، فقال “يام الفلح”: “هي جات على ثرثرة ؟!! ساعة ضحك وساعة سواليف وساعة تعديل الغترة والعقال”، وعلق”عيسى البرماوي” قائلاً: “التزوير الرشوة اختلاس المال العام تبديد ثروات البلاد المشاريع المتعثرة والوهمية وغيرها كلها كوم والثرثرة كوم”.
وتفاعل “alauby” بقوله: “بل أصل الفساد الذين يثرثرون في التلفاز ويسرقون المليارات بالخفاء ولسان حالهم (اكذب اكذب واخدع واحتال). وتابع: “الأفضل أن تسمى تعاسة وليس نزاهة تعيسة في النظر إلى الأمور التي تستحق أن تراقب وتدرس وتشغلنا في توافه الأمور”.
وكانت “نزاهة” قد أطلقت قائمة بأنواع الفساد الإداري للعاملين في الوزارات والجهات الحكومية، متوعدة بتنفيذ العقوبات ضد كل من يثبت تورطه في هذا النوع من الفساد وأدرجت “ثرثرة” الموظفين أثناء العمل واستخدام سيارات العمل لقضاء الحوائج الشخصية وتأسيس المكاتب الفاخرة وإقامة الحفلات الدعائية ونشر التهاني والتعازي لتلميع المسؤولين عبر وسائل الإعلام من الفساد الإداري.


قد يعجبك ايضاً

الآلاف يتظاهرون في البرازيل رفضًا لتقويض تحقيقات فساد

المواطن – وكالات شارك عشرات الآلاف من المتظارهين