موجة غضب بعد نشر فيديو لمعلم يسخر من طالب

  موجة غضب بعد نشر فيديو لمعلم يسخر من طالب

الساعة 3:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1710
9
طباعة
701a892f-6a23-419c-b7bd-cdbf8693c94d

  ......       

أثار مقطع مصور تداوله متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي لمعلم يسخر من طالب بطريقة مهينة ويصوره، ردود فعل غاضبة على “تويتر”، وسط دعوات بمعاقبة المدرس وفصله من العمل، والاستعانة بالمعلمات دون المعلمين خلال المرحلة الابتدائية، كونهن أكثر رفقا بالأطفال، ومعرفة بحاجتهم في هذا السن الخطير الذي تتشكل فيه شخصية الطفل، فيما حمل آخرون الوزارة المسئولية لسكوتها عن مثل هذه الإهانات المصورة ضد الطلاب والتي تفشت مؤخرا.

وقالت”أميرة آل إبراهيم”:سلوك معيب فاضح، كلمة معلم لهذا الساذج عاهة على التعليم، يستحق العقاب حتى يعرف أن كلمة تربية تسبق كلمة تعليم” واتفق معها” صالح العتيبي” بقوله:”للأسف هذا المعلم  عار على التعليم ويحتاج لتربيه قبل أن يربي الطلاب ويعلمهم”.

“فواز المطيري” اعتبر أن هذا المعلم ومن هم على شاكلته يمثلون خطرا كبيرا على المجتمع، لأنهم يتفننون في كسر شخصية الأطفال , فيما علق”طراد العسيري” قائلا:”أقل عقوبة فصله من التعليم .. ما سبب لنا عقد نفسية إلا ذا العينات”.

وأكد” أحمد” أنه”نموذج سيء للمعلم المفترض منه غرس القيم والمبادىء الصحيحة في طلابه الصغار” لافتا إلى أنه يجب أن يحاسب” ومضى يقول :”في طفولتنا بعض المعلمين الاوغاد كانوا يحطمون نفسياتنا بالضرب والعبارات المشينة بحقنا الله لايسامحهم اذونا”.

وقال إنه يؤيد وبشدة وضع كاميرات في الفصول ليس لمراقبة الطلاب بقدر ما هي لمراقبة عمل المعلمين للحد من تجاوزاتهم بحق الأطفال، مضيفا:”أتمنى وضع الاطفال من الاول إلى الثالث في رعاية معلمات اعتقد أنهم أكثر كفاءة للاطفال في هذه المرحلة الحساسة”.

هذا الرأي تبناه أيضا “خالد” إذ كتب يقول:”المفروض لا يدرس المرحلة الإبتدائية غير المعلمات، النساء أرحم وأفهم بهذه المرحلة”. وكذلك علقت”حلم” قائلة:” الصفوف الاولية سوا للبنات او الذكور تحتاج معلمات مو معلمين”.

“كبرياء” شاركت بالقول”حاجة مقرفة فعلا لو المعلمون يتعاملون مع الطلاب بأنهم أولادهم لما أنتشرت مثل هالتصرفات الهوجاء”وكتب” فهد”: المتسبب الأول في تفشي وإنتشارالتصوير داخل المدرسة هي الوزارة بتساهلها ووقوفهاموقف المتفرج تجاه تلك التجاوزات”.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

9 Comments

  1. والله ودي باالمعلامت يدرسون المر حله الابتدائية عشان اهن احن من ذا الدلوف المعلمين

  2. الحقيقة المرة انني لم ارى اي ا نتفاظة لمثل هذه الحا لات من الضرب والاهانة والسخرية لللأ طفال على مستوى مدارس الوطن من قبل وزارة التربية والتعليم ولم يصدر اي قرار يحد من هذه الظاهره التي تجتاح المدارس الابتدائية الحكومية والأهلية وانني اؤيد ان يؤكل الى المعلمات التدريس في المدارس الابتدائية بدلا من الرجال للعل ذلك ارحم في غياب نظام يحا فظ على سلامة اطفال المدارس الابتدائية الحكومية والأهليةوالله المستعان

  3. سبحان الله العظيم

    الي يقول انو المعلمات احسن ترا في بنات نفس هالولد انتشر لهم مقطع بسبب معلمة

  4. وين المقطع

  5. لم يعد للمعلم هيبه عندما اصبح الطالب في مامن من العقوبه ..من امن العقوبة اساء الادب والمحصلة النهائية جيل جاهل.

  6. للأسف أننا ما زلنا نعتقد أن قبول الشخص في مهنة التدريس يعتمد بالمقام الأول على الشهادة العلمية مع افتقار وزارة التربية لوجود عملية تأهيلية للمدرسين للتعامل مع الطالب،، هذه المهنة تعتبر في المقام الأول لدى البعض أو الكثير ما هي الا مصدر رزق يجني منه المال من الساعة السابعه إلى الساعه الواحده ظهراً، ولكن في الحقيقة هي النصف المكمل للمنزل فهناك غير الحاجة التعليمية، الحاجة التربوية فالكثير من الطلبة يرى في المدرس قدوة له .. وأنا أرى أنها أكبر أمانة في أعناق هؤلاء فإن فشلوا فشل الجيل بأكمله

  7. زعلانين ، يا سمجكم ، تكفخنا كفوف و احنا اطفال و تقطعت جلودنا من الجلد ، نحزن شوي ثم تلقانا بعد دقايق نضحك و تستمر الحياة ، زمن كثرت فيه المياعة و تحول الورعان فيه الى بنات من زود الدلال و الغنج.

  8. الواثق بالله

    المقطع في دوله خليجيه
    غير السعوديه ..
    والله اعلم …

    1. اللهجة الحساوية معروفة بذرابتها ولحنها المميز ..
      مدرس فاشل لا تستأمنه على 2 من الغنم

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بعد #تفجير_القديح.. السعوديون: وحدتنا حصننا ودماؤنا واحدة

سادت حالة من الغضب بين المواطنين، بعد الانفجار