مورينيو ساخراً من كتاب سواريز: لا أقرأ كتب الأطفال

مورينيو ساخراً من كتاب سواريز: لا أقرأ كتب الأطفال

الساعة 1:07 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
685
0
طباعة
مورينيو

  ......       

سخر البرتغالي جوزيه مورينيو -المدير الفني لنادي تشلسي الإنجليزي- من الكتاب الذي أصدره النجم الأوروجواني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني والذي يتحدث فيه عن سيرته الذاتية.
وجاءت سخرية مورينيو رداً على تهجم سواريز حول أسلوب المدرب البرتغالي في التعامل مع المباريات وخصوصاً عندما لعب تشلسي أمام ليفربول في أبريل الماضي على ملعب آنفيلد، وكيف تعمد لاعبو البلوز إضاعة الوقت.

ونشرت بعض وسائل الإعلام الإنجليزية مقتطفات من كتاب سواريز (Crossing The Line) والذي قال فيه معلقاً على تلك المباراة: “ماذا تريدون مني أن أفعل؟ إذا فرض مورينيو اللعب بهذا الشكل، ماذا يمكن أن أفعل؟ وماذا يمكنكم أنتم أن تفعلوا؟”.

مورينيو رد بالأمس وبأسلوبه الساخر المعتاد على سواريز، قائلاً: “لا أقرأ مثل هذه الكتب. عندما أكون بعمر 51 عاماً فلدي الكثير من القصص التي يمكن أن أرويها في كتاب، لكن بعمر 25 عاماً أعتقد أنك ستكتب عن طفولتك”، وتابع: “فعلياً لا أنوي أن أصدر كتاباً آخر، لكن هناك مشروع لكتاب مصور فقط، حوالي 100 صورة اخترتها في حياتي الكروية. شيء للذاكرة لا أكثر، وليس كتاباً يروي قصصاً سخيفة وينتقد الناس ويعطي انطباعاً سلبياً لمن عملوا معي”.

برندان رودجرز مدرب ليفربول انتقد مورينيو أيضاً بعد لقاء فريقه أمام تشلسي الأخير وأسلوبه بوضع “حافلتين” أمام مرماه للدفاع فقط، فجاء رد مورينيو: “هذه الأمور موجودة في كرة القدم وأحد الخيارات التكتيكية. لا يمكن أن تدافع طوال الوقت دون التفكير في الهجمات المرتدة وضرب نقاط ضعف الخصم”، وأردف: “عندما تكون الكرة عند ليفربول توجب علينا منعهم من التسجيل بأي شكل من الأشكال، وهذا الأمر من أبجديّات كرة القدم”.

وختم مورينيو قائلاً: “عرفنا أن مبارياتنا الأولى بالدوري صعبة للغاية، وتركنا ملعب آنفيلد وقتها ونحن نعرف أننا غادرنا أصعب ملاعب الدوري الإنجليزي هذا الموسم. النقاط التي نجمعها من هنا ومن هناك كلها مهمة”.


قد يعجبك ايضاً

2.6 بليون ريال تكبدتها المملكة نتيجة الجرائم الإلكترونية

المواطن – عامر عسيري – الدمام كشف خبير