“نسائية إخاء” بالرياض تختتم أنشطتها بالتعريف بتاريخ المملكة

“نسائية إخاء” بالرياض تختتم أنشطتها بالتعريف بتاريخ المملكة

الساعة 12:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
580
0
طباعة
خيري (1)

  ......       

اختتمت الإدارة النسائية في المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” أنشطتها لعام 1435هـ، بإقامة الحفل التعريفي لتاريخ وثقافة المملكة، إضافة إلى حفل معايدة عيد الأضحى المبارك للمشمولات برعاية المؤسسة في الرياض.

وشهد العام المنصرم 1435هـ العديد من الأنشطة والفعاليات التي أقامتها الإدارة النسائية في الرياض، حيث وجدت أصداء واسعة من قبل المشمولات وأسرهن.

وهدفت “إخاء” من تنظيم الحفل التعريفي لتاريخ وثقافة المملكة لفتياتها وأبنائهن تعريفهن بتاريخ المملكة وثقافتها ومسيرة الملك عبدالعزيز في توحيد هذا الوطن، إضافة إلى معايدة الجميع بعيد الأضحى المبارك، ويأتي ذلك من منطلق الحب والوفاء لهذا الوطن المعطاء.

وأكدت أمل العمري نائبة مديرة الإدارة النسائية في “إخاء”، أنه تم الإعداد لهذا الحفل مبكراً من تجهيز الموقع بالأثاث التراثي الذي يتضمن تراث جميع مناطق المملكة، وإعداد ركن وطني خاص وألعاب ترفيهية للأطفال وأيضاً تم تجهيز الموقع بشاشة مزودة بسماعات ومايكروفون لعرض فقرات الحفل وتوزيع ما يفوق 200 هدية مميزة للمكرمات، مقدمة من قبل “إخاء” ومن قبل متطوعات وجهات داعمة، كما قدمت الضيافة المتكاملة للجميع وطعام العشاء الفاخر من مطاعم أسماك النافورة كجهة داعمة لمثل هذه المناسبات.

وأضافت أمل العمري، أن فقرات الحفل بدأت بالقرآن الكريم، ثم كلمة ترحيبية، ثم كلمة ألقتها إحدى الموهوبات من المشمولات، بعدها بدأ تكريم المتميزات لعام 1435هـ عن الفئات التالية: أفضل أسرة، تعليم أكاديمي، الشخصية المتعاونة، والشخصية الطموحة، مشيرة إلى أن ذلك لاقى استحسان الحضور، ثم تم عرض فيديو تعريفي عن مسيرة المملكة العربية السعودية وتخلل ذلك 5 أسئلة ثقافية وتوزيع جوائز على المشاركات.

وأكدت “العمري”، أن الحفل وجد تفاعلا كبيرا من الحضور، لافتة إلى أن تكريم المتميزات كان له الأثر الطيب في نفوس المشمولات و تشجيع الجميع على بذل الجهود حتى يتم تكريمهن في المرات القادمة، إضافة إلى تعزيز روح الإخوة بين الأخوات.

خيري (4)
خيري (2)

خيري (3)

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الأرصاد تحذر : أجواء المملكة تمر بحالة عدم استقرار

المواطن – الرياض أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية