نقل مركز الدرن إلى حي السحيلي بالطائف يغضب الأهالي

نقل مركز الدرن إلى حي السحيلي بالطائف يغضب الأهالي

الساعة 10:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3350
0
طباعة
1 --

  ......       

تفاجأ سكان حي السحيلي بمحافظة الطائف، بترتيبات تعمل عليها الشؤون الصحية بنقل مركز الدرن إلى مبنى يتوسط المنشآت السكنية وملاصقة لمباني وعمائر العائلات.
وتخبطت الشؤون الصحية باختيارها الموقع غير المناسب لمركز الدرن المعدي، بعد إقفال مستشفى الصدرية وعدم توفير البديل منذ سنوات.
وعبر عدد كبير من أهالي الحي لـ”المواطن” أن مركز الدرن يجب أن يوضع بمنطقة واسعة تبتعد عن الأهالي والسكان، علماً أن مرض الدرن يعتبر من أخطر الأمراض التي قد تعرض حياة الإنسان إلى الوفاة المباشرة، متسائلين في الوقت ذاته لماذا الشؤون الصحية لم تخطط منذ سنوات لتوفير البديل لمستشفى الصدرية رغم عمره الذي شاخ.
وقال كل من عبدالرحمن الفهمي وعبدالله النفيعي، إن على الشؤون الصحية اختيار مبنى آخر لمركز الدرن، الذي يشكل خطورة لأهالي السحيلي، خاصة أن مبنى الدرن ملاصق لمركز صحي آخر مستأجر يتوافد عليه أهالي الحي للمراجعة بشكل يومي.
وأوضح الفهمي والنفيعي أن الشؤون الصحية لم تخطط بتوفير البديل طيلة السنوات السابقة، رغم الضخ الواضح للميزانيات الهائلة، مستغربين في الوقت ذاته هل تفتقد الشؤون الصحية للدراسات المستقبلية بتوفير مبانٍ ومنشآت صحية يحتاج إليها المواطنون بشكل خاص والوافدون بدلاً من المباني المستأجرة ومبالغ طائلة تنزف ميزانيات الدولة دون أي فائدة تذكر، مشيرين إلى أن أصحاب المنازل المجاورة قد تقدموا بشكوى رسمية إلى الشؤون الصحية وفي انتظار الإفادة على ذلك.
وطالب الفهمي والنفيعي بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بإبعاد مركز الدرن عن وسط الحي قبل أن تحدث كارثة لا تحمد عقباها ويروح ضحيتها أهالي الحي والمجاورون للمركز، والذي بدأت الشؤون الصحية تجهز به خلال الأيام السابقة بنقل العفش والأجهزة الصحية، ولم يتبق سوى اللوحة التوضيحية فقط.

 

2 --

ERTY


قد يعجبك ايضاً

العثور على بكتيريا تصل أعمارها إلى أكثر من 2.5 مليار سنة

المواطن – وكالات عثر علماء أمريكيون على بكتيريا