نورة الفايز : رياض الأطفال والتربية الخاصة من أولويات التربية

نورة الفايز : رياض الأطفال والتربية الخاصة من أولويات التربية

الساعة 3:18 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
1080
1
طباعة
إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض

  ......       

التقت نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة عبدالله الفايز في لقاء مفتوح بقاعة مكتب المساعد للشؤون التعليمية صباح اليوم بقيادات تعليم الرياض من مديرات الإدارات ومكاتب التربية والتعليم على مستوى المنطقة وكان في معيتها المستشارة بمكتبها مصباح الطويرقي .
وافتتحت اللقاء المساعد للشؤون التعليمية سميرة الشعيبي ، بالحديث عن أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز التكامل بين الوزارة وإدارات التربية والتعليم .
ثم ألقت نورة الفايز كلمة قصيرة ، أشادت خلالها بالكفاءات التربوية التي يحظى بها تعليم الرياض وتفخر بها ، معتبرة اللقاء حلقة وصل مهم في تحقيق التكامل و التواصل.
وأكدت الفايز على أهمية الرفع لها بالمقترحات التي تخدم الميدان التربوي ، حاثة المسؤولات على بذل جهودهن لحل المشكلات وتحقيق الرضا الوظيفي للمنسوبات .
وبينت في سياق ردها على ماطرح من مديرات مكاتب الإشراف والإدارات حرص الوزارة ممثلة بوزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل على تعليم البنات ، والذي خصص 60% من ميزانية تطوير التعليم ، مشيرة إلى حرص الوزارة على تجويد العمل وتطبيق التوجهات الحديثة في التربية
وأوصت الفايز بتشكيل لجنة تتولى مهمة التكامل في خدمات التربية الخاصة ، وعبرت عن اهتمام المسؤولين برياض الأطفال واعتبارهم النواة الأولى لتشكيل جيل واع ومستنير ، كما عرجت على ملف المريضات نفسيا واعتبرته من أولويات الوزارة .
وشددت على ضرورة الاهتمام بنوادي الأحياء واعتبارها مكانا ترفيهيا تجد فيه الأسرة ما تتمناه من رعاية واهتمام ، مشيرة إلى ضرورة تفعيل المسرح وباقي الأنشطة العلمية والثقافية والأدبية فيه .
بعد ذلك قدمت الأستاذة فوزية العطار بتقديم عرض مرئي عن (منظومة قيادة الأداء الإشرافي ) أوضحت فيه رؤية مكاتب الإشراف حوله والتحديات التي تواجههن في تفعيله .
واختتمت العطار اللقاء بكلمة من معليها أشادت فيها بروح الحماس والاحساس بالمسؤولية والتي رأته واضحا في طروحات القيادات ، متمنية أن ينعكس ذلك على الميدان التربوي ، مؤكدة أن الطالبة هي محور عمل الوزارة ومحط اهتمامها أولا وأخيرا .

‏‫


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. رئيس الهلال يلتقي بأبناء جمعية الأطفال المعوقين

الموطن ــ أبوبكر حامد  التقى اليوم صاحب السمو