هالة الناصر ترد على طراد العمري : الوليد بن طلال.. كل ذي نعمة محسود!

هالة الناصر ترد على طراد العمري : الوليد بن طلال.. كل ذي نعمة محسود!

الساعة 10:21 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4805
22
طباعة
1231_sNewsImage

  ......       

ردت رئيسة تحرير مجلة روتانا الزميلة هالة الناصر على مقال الكاتب في صحيفة الحياة طراد العمري والذي عنونه بـ” الوليد بن طلال.. من أين لك هذا ؟ , مشيرة في مقال زودت به “المواطن” إلى أن كل ذي نعمة محسود ومن الطبيعي أن تحدث تصريحاته ضجة محلية وعالمية انطلاقاً من مكانته، ومن الطبيعي أن يتجادل الناس حولها بين مؤيد ومعارض .

وفيما يلي نص الرد :
يبدو أن الأمير الوليد بن طلال وصل إلى مرحلة نادرة من الأهمية والتأثير، وهي مرحلة (مالئ الدنيا وشاغل الناس)، هذه المرحلة في مثل مجتمعنا تجعل الذين يقفون ضدك يتكاثرون لمجرد أنك تواصل النجاح تلو الآخر، فكلما وقفوا عاجزين أمام نجاحاتك، استشاطوا غضباً، جالدين ذاتهم الفاشلة عبر النَّيل والانتقاص من نجاحك ونجاح الآخرين.
الأمير الوليد بن طلال ما كان ليصل لهذه المكانة المحلية والعربية والعالمية لو كان يلتفت لكل من هبّ ودبّ وكل من يحاول اكتساب الشهرة وتمثيل دور البطل على حساب اسم كبير مثل اسمه (الوليد بن طلال)، وهذا ما فعله طراد العمري يوم الثلاثاء في جريدة الحياة العدد رقم18847 الموافق 10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014 تحت عنوان: الوليد بن طلال.. من أين لك هذا؟ وبصفتي إعلامية متخصصة عندما قرأت العنوان توقعت أنني سأجد دراسة اقتصادية مبنية على أرقام وحقائق فتفاجأت بمقال انطباعي عاطفي لا دخل للأرقام به مبني على انطباعات شخصية، وهذه النوعية من المقالات التي لا تستند على أرقام ونتائج وحقائق تدخل تحت خانة الآراء، ولكون الوليد رجل يعرفه ما يقارب المليار ونصف المليار نسمة فهو لن يجد وقتاً ليناقش كلاً منهم حول رأيه به أو بأعماله، هذا غير ما تبثّه وسائل الإعلام العالمية بين الحاقدة والمنصفة، المقال الذي كتبه الأخ طراد لو راجعه الذي قرر نشره بالصحيفة لما نشره، لأنه منذ سطره الأول يجيب عن عنوانه!! يقول طراد: (يصف الكثيرون في الداخل والخارج، ومنهم كاتب هذه السطور، الوليد بن طلال بأنه رجل أعمال أو «أمير أعمال» ناجح).. هذا ما كتبه طراد في بداية مقاله ثم يعود بعد هذا السطر ليقول: (في الوقت نفسه وبالقدر ذاته يصفه بعضهم بأنه ظاهرة صوتية؛ وأرقامه غير منطقية؛ وآراؤه جدلية، وتصريحاته نارية، وتوقيتاتها جماهيرية)، لقد أجبت على نفسك يا طراد، كل أمير أعمال ناجح ينقسم الناس حوله بين من يراه ناجحاً وبين من يراه بالصفات التي ذكرتها، شخص بأهمية الوليد بن طلال من الطبيعي أن تحدث تصريحاته ضجة محلية وعالمية انطلاقاً من مكانته، ومن الطبيعي أن يتجادل الناس حولها بين مؤيد ومعارض، ومن الطبيعي أن تجد تلك التصريحات جماهيرية عريضة بين كافة أطياف المجتمع فأنت تحاكم الوليد عن ردود أفعال تصريحاته ولست تحاكمه عن محتوى تصريحاته، والدليل أنك في مقالك الطويل العريض لم تضع كلمة واحدة من تصريحات الأمير حول موضوع النفط – حتى إني أكاد أجزم بأنك لم تقرأ تصريح الأمير – لأنك لو كنت قرأته فعلاً لما كتبت (ما تناقلته وسائل الإعلام حول رأي الوليد بن طلال الحاد ضد وزير البترول)، والصحيح أن تصريح الأمير لم يكُن ضد وزير البترول، بل نصيحة من مواطن خبير مثل الوليد.
المشكلة أن هذه النصيحة جميع العارفين بخفايا الأمور يردّدونها بمجالسهم، فكيف تكون النصيحة أو الرأي ضد وزير البترول يا طراد؟!
كما أنك تقول إن ما استفزك هو أن الوليد حشر المواطن في هذه القضية، التي هي طبعاً قضية النفط، ومع أني لا أعلم أين هذا الحشر الذي تتحدث عنه لكني أجيبك ببساطة، لكن لا أظن عقلك يستوعبها، أليس للمواطن السعودي دخل في أسعار النفط ؟؟؟ يبدو أخ طراد العمري أنك تتابع أخبار وطن (حدودي) آخر، وإلا لما قلت إن المواطن السعودي لا يعنيه موضوع النفط ، بل لا يعنيه أي موضوع آخر أكثر من موضوع النفط ، ثم تقفز لموضوع انطباعي آخر وتنتقد الوليد بن طلال لرفضه انتقاد وزير العمل بقولك: (رفض الوليد بن طلال في وقت سابق نقدنا لصديقه وزير العمل في وسائل الإعلام بسبب أرقام أكثر تضليلاً وأكبر استخفافاً بعقول المجتمع)، ألست أنت أخي طراد قبل قليل ترفض انتقاد وزير البترول، وهذا رأيك ومن حقك، أيضاً من حق الوليد انتقاد من يشاء، فهذا رأيه ومن حقه، أجِبني أخ طراد: على أي أساس ترفض أنت انتقاد وزير البترول وترفض أن يرفض الوليد انتقاد وزير العمل، مع علمي ويقيني أن لدى الوليد من المعلومات عما يتحدث عنه ما ليس عندك ولا تملكه، مع احترامي وحفظ الألقاب لكل منكما، أما قولك أن المواطن لا يهمه سعر النفط فهو الاستخفاف بالعقول والتضليل بشحمه ولحمه، إلا إن كنت تتحدث عما قبل ثلاثين عاماً، فمعك حق، لم يكن المواطن مستثمراً في أسواق الأسهم المحلية والعالمية والتي يعتبر النفط جزءاً منها، أما محاولتك إحراج الوليد بن طلال مع أولياء أموره فهذا كلام مردود عليك، لأن الجميع يعرف أن الوليد بن طلال أحد خريجي مدرسة عبدالله بن عبدالعزيز، وطوال عقود من الزمن لم تفُت الوليد صلاة جمعة مع خادم الحرمين الشريفين، ولم يرتبط الوليد بن طلال بأحد من أعمامه مثلما ارتبط بملك الإصلاح عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله وأطال عمره – وما تصاريح الوليد بن طلال سوى تطبيق لسياسة عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده، حفظهما الله، حتى مقالك هذا ما هو إلا نتاج هذه المرحلة الإعلامية في عهد ملك الإصلاح أبي متعب أيده الله بنصره.
يستمر طراد بمقاله الانطباعي يكيل التهم الانطباعية هنا وهناك، فيتجنّى على الوليد متهماً إياه بأنه يرفض انتقاد وزير العمل لأنه صديقه، ونحن نسأل الأخ طراد: هل لديك قائمة بأصدقاء الوليد؟! ألا تعلم أن الوليد بن طلال هو صديق للجميع سواء كانوا وزراء أو مسؤولي الدولة، بل إن هناك وزراء أكثر قرباً من وزير العمل ويقوم الوليد بانتقاد عملهم عندما تقتضي المصلحة العامة، أما استنكارك غضب الوليد بسبب انخفاض أسعار النفط فهو استنكار شخص جاهل لا دخل له باقتصاد ولا حتى ثقافة عامة، انخفاض أسعار النفط يغضبنا جميعاً لأنه يؤثر في ثبات اقتصادنا العام، الوليد لم يغضب من أجل نفسه بسبب انخفاض أسعار النفط، وإن كنت لا تعرف هذه الحقيقة فعليك مراجعة أنواع استثمارات الوليد بن طلال، يبدو أن الأخ طراد يبحث عن شهرة على حساب اسم الوليد بن طلال، لذلك لا أعتب عليه، لكن عتبي على من قام بنشر رأي شخصي يفنّد النوايا ولا يعتمد على أرقام أو حقائق، سنوات طويلة تقترب من العشر وأنا أقرأ ملايين المقالات التي تتمحور حول اسم الوليد بن طلال بين ناقد وحاقد ومنصف، ولم أجد نفسي مدفوعة للردّ على أي من هذه الكتابات، لكن كتابة طراد أجبرتني على أن أردّ عليها لما تحمله من ظلم وإجحاف بحق رجل عملت معه وعرفته عن قرب، ومن حقه عليّ أن أنصفه من ظالم أو مغرض أو حاقد، مع أن الوليد ليس بحاجة لكتابتي هذه، بل أنا التي بحاجتها، إحقاقاً للحق وإنصافاً لرجل يعتبر من رجالات الإصلاح في عهد ملك الإصلاح، كما أني لست بحاجة لأنافقه لأنه، حفظه الله، لا يترك الذين معه يحتاجون إلى نفاقه لكي يحصلوا على ما يريدون، كل من يعمل مع الوليد بن طلال يجد نفسه موظفاً مرموقاً يعتلي سلم رواتب جميع موظفي القطاع الخاص والعام، لذلك جميع من يعمل مع الوليد بن طلال لا يجد نفسه بحاجة لينافقه، بل ينتهز الفرصة ليحاول أن يرد جمائله.. وكتابتي هذه واحدة منها..


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

22 Comments

  1. علي بن محمد

    هل هذا ردّك ام رد الامير الوليد -؟؟؟

  2. الساموراي الأزرق

    تخلف الاتصالات السعودية كان له اثر عظيم في عدم مواكبتنا للعالم الإ قريبا واوقات اعتقد ان سرقة ميزانية الاتصالات لم يكن صدفة بل كان مخطط له لتاخير الثقافة للمجتمع مما يعطيهم التمكن من الدولة اكثر قبل المواجهة

  3. غير معروف

    استغربت كثيرا من الحماسة في الرد من جانب هالة الناصر وهي عارفة سبب الاستغراب

  4. انا أقترح ان كل واحد يصلح سيارته ، كلام العمري غير دقيق وبالمثل كلام بنت الناصر ، واحنا ايش دخلنا في مثل هذه السوالف اللي لاتودي ولاتجيب ، الامير الوليد قال الصدق البترول يهم كل الشعب ويكفيه انه رجل كريم وشهم ومتواضع رغم اني مااحب قنوات روتانا ماعدا برنامج العلياني واما الباقي لو يتخلص منه انه افضل بما فيهم بنت الناصر اللي ردحت علينا وتبغى تعرفنا برجل معروف للجميع والامير مايحتاج هذا السرد العاطفي والعمل للاخرة اهم من هذه الدنيا الفانية .

  5. اللي عجبني برد الكاتبه الحقائق الدامغه ماشاء الله!

    – الوليد يعرفه مليار ونصف نسمه (يعني عديتيهم)
    – الوليد لم تفته صلاة جمعه واحده منذ عقود (شوي شوي عليناوش دراك(
    – الكاتبه قرأت ملايين المقالات عن الوليد (الكومبيوتر مايقدر يسوي كذا مسختيها)

  6. فهد الغانم

    والله والنعم فيك تقول عملت معه حنا ما نبغى مدح لس ليش لما الكاتب يوضح وجهة نظره يتحارب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. فهد الغانم

      الى ساره موري تقول حلم عمري اشوف الوليد واطلب.. وأنا أقول اللهم اسالك لذة النظر الى وجهك الكريم والشوق الى لقائك واحينا حياة طيبة..

      1. سارة موري

        للسيد فهد الغانم…ده ما يمنعشي ده..يا حبيبي..و إنت آش دراك بعلاقتي بالله و طلباتي من الله..مع العلم- لو عايز تعرف- أنا مؤمنة بالله و بالرسول الحبيب صلى الله عليه و سلم…للنـــــــخــــــــــاع..إنت آش دراك بهمومي..أنا أطلب ربي كل يوم عدة حاجات..أروح للحج و أشوف قبر النبي صلى الله عليه و سلم,يغفر لي ذنوبي كإنسان, يجمع شملي بأولادي في الخير إنشاء الله….يرحم والدي, أفرح بأولادي, يمتعنا بالصحة, يبعد عنا الحزن و الهم, يقوي إيماننا…و غيره يا ابني..بس يبقى الإنسان إنسان بضعفه و بحثه على شوية فرح..و كفايا تجريح بالناس و الله يبارك لك يا ابني.

  7. محمد السعودية

    أنا ماقرأت الكلام كلة لأن (الجواب باين من عنوانه). كانو يطبلو الرجال فقط ، أما ألآن حتى الطقاقات بيطبلو . فيه مثل ثاني يقول ( مايمدح السوق إلا من ربح فية ). يعني المبادئ والأديان لاتهمهم ، همهم الأول مصالحهم وملذاتهم الدنيوية ونسو أنهم سوف يسألوا عن كل صغيرة وكبيرة ، من أين اكتسبة وفيما انفقة .

  8. سارة موري

    حلم عمري أشوف الأمير الوليد بن طلال و أطلب طلب…..ههههه..ده حلمين موش حلم واحد

    1. يـــــا رب يــــا قريب يـــا مجيب…أجبني..

  9. عابر سبيل

    اتهمت الكاتبة طراد بأن مقاله ليس فيه احصاءات والأمر ذاته ينطبق عليها فأين احصاءاتك، تدعي ان مليار ونصف يتابعون الأمير هل هذا هو عدد سكان السعودية وليس لديه وقت ليرد عليهم.

  10. غير معروف

    هذا يدور الشهره ويبحث عن الدروز

  11. مفرح القحطاني

    تعمل بمجلة روتانا المعروفه بملكيتها للوليد وش تتوقع تقول و من هي اصلا اول مره اسمع باسمها

  12. الكاتبة ترد على نفسها في السطر الأخير ، فإن كان رأي الكاتب انطباعيا و من أجل مصلحته في سوق العمل ، فرد الكاتبة عاطفي و من باب رد الجميل لمن يجعل أرقام حسابها ترتفع كل شهر أو بعد كل مقال .

  13. ابو ابراهيم

    قول من اين لك هذا لا يصلح الا في عهد عمر بن الخطاب وعمرو بن العاص وعمر بن عبدالعزيز

  14. محمد ابراهيم قميري

    هاله الناصر
    قطعت رزق الرجال وعلى قوله المثل قطع الاعناق ولا قطع الارزاق ياله

  15. هذي كذابه ومنافقه لانه مشغلها بمجله روتانا وتطمع لتوصل اكثر ،،ولا وش دخلها هي بينهم اي جمايل يا ام جمايل استغفر الله العظيم بجد النفاق وقله الحيا واضحه فيها ،

  16. من اين لك هذا

  17. عبدالله راجح

    مايمدح السوق إلا من ربح فيه

  18. محمد ابراهيم قميري

    بسم الله الرحمن لرحيم
    هناك موامره ولكن المملكه لن تسمح بهذا وستعرفون بعد ايام صحت كلامي والله يستر
    bautfool

  19. احسنت وصدقت،وسبب غضب العمري هو ان وزير العمل يفرض النظام في سوق العمل والعمري احد المستفيدين من فوضى التاشيرات والعمالة الوافدة،ولو قال الوليد غير ما قال عن فقيه لاثنى العمري عليه

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

“كيمياء الخيبة” للإعلامية الخطاف تسلط الضوء على الأحلام الضائعة للمرأة

 المواطن – عامر عسيري – الدمام  أصدرت الإعلامية