وزيرة التعاون الدولي بمصر : شكراً للمملكة على مساندتنا

وزيرة التعاون الدولي بمصر : شكراً للمملكة على مساندتنا

الساعة 5:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
615
0
طباعة
وزارة الخارجية المصرية

  ......       

عبرت وزيرة التعاون الدولي بجمهورية مصر العربية الدكتورة نجلاء الأهواني عن شكر وتقدير الحكومة المصرية للمملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً على مساندة مصر خلال المرحلة التي مرت بها البلاد.
وأعربت الأهواني في تصريح لها اليوم على هامش التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين الصندوق السعودي للتنمية ومصر في مجالي الكهرباء والبترول بقيمة 350 مليون دولار عن تطلعها لدوام التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة.
وشملت الاتفاقيات التي وقعت أمس تمويل كل من مشروعي توسعة محطتي توليد كهرباء الشباب وغرب دمياط بقيمة 100 مليون دولار ، و كذلك تمويل توفير مشتقات بترولية لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول بقيمة 250 مليون دولار.
وقد وقع اتفاقيتي تمويل مشروعي الكهرباء معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، وعن الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي الدكتورة نجلاء الأهواني.
فيما وقع اتفاقية تمويل توفير المشتقات البترولية معالي نائب الرئيس العضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، وعن الجانب المصري الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول المهندس طارق أحمد الملا.
وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار حزمة المساعدات التي سبق أن أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديمها لمصر ضمن علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية .


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي