وصول أول طائرة سعودية لإغاثة منكوبي الأمطار بجزر القمر

وصول أول طائرة سعودية لإغاثة منكوبي الأمطار بجزر القمر

الساعة 6:01 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
735
0
طباعة
000-931267131417355168892

  ......       

إنفاذا لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -، وصلت أول طائرات الشحن الثلاث تحمل على متنها أكثر من 104 أطنان من المساعدات الغذائية والإغاثية إلى مطار موروني بجمهورية القمر المتحدة، وذلك لمساعدة حكومة وشعب القمر الشقيق لمواجهة الكوارث التي لحقت بقرية ماهالي في جزيرة انجوان جراء هطول الأمطار الغزيرة .

وكان في استقبال الطائرة التي أقلعت من مطار الملك خالد الدولي بالرياض فجر اليوم، القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية القمر المتحدة عبدالله العرجاني، ووزير خارجية القمر المكلف عبدالكريم محمد .
ورفع العرجاني ، شكره لخادم الحرمين الشريفين لتوجيهه – حفظه الله – على تقديم مساعدات للمتضررين من الأمطار المستمرة في قرية ماهالي التي تسببت بأضرار كبيرة في المساكن وكذلك تلف محاصيلها الزراعية، مؤكداً أن هذا التبرع يعكس عمق العلاقات التي تربط بين المملكة العربية السعودية وجمهورية القمر المتحدة، مبيناً أنه سيكون لهذا التبرع – بإذن الله – الأثر البالغ في التخفيف من وقع كارثة الفيضانات على المتضررين .
وأوضح أن ما حملته الطائرة السعودية الأولى من مساعدات إغاثية وغذائية اليوم يمثل جزءاً من إجمالي ما أمر به خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – لأشقائه في جمهورية القمر والبالغة 300 طن من المواد الإغاثية التي تشتمل على عدد 1000 خيمة هرمية يبلغ وزنها 75 طنا، وعدد 5000 بطانية يبلغ إجمالي وزنها 16 طنا، وعدد 1200 بساط يبلغ إجمالي وزنها 7 أطنان بالإضافة إلى عدد 8700 كرتون مواد غذائية يحتوي كل كرتون على أرز ودقيق وزيت طعام وتمر وغيرها بإجمالي وزن يبلغ 199 طنا .
من جهته، أعرب وزير الخارجية القمري المكلف باسمه واسم رئيس جمهورية القمر المتحدة الدكتور إكليل ظنيين وحكومة وشعب جمهورية القمر المتحدة عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رعاه الله – ولحكومة وشعب المملكة على هذا الدعم السخي غير المستغرب، الذي يعد موقفًا إضافيا لمواقف المملكة تجاه إخوانهم في الجزر.
وحضر الاستقبال في مطار موروني مندوبا وزارة المالية يوسف بن محمد الخليفي، ومحمد بن سيف القحطاني، وخالد بن عبدالعزيز العيد من هيئة الهلال الأحمر السعودي، ومدير المراسم بوزارة الخارجية في جمهورية القمر السفير أحمد ضياء، وعدد من أعضاء السفارة السعودية، وجمع من المسؤولين بجمهورية جزر القمر.
يشار إلى أنه من المقرر أن تغادر غداً وبعد غد من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، طائرتا شحن تنقلان ما يقارب 196 طناً من المساعدات الإغاثية والغذائية للعاصمة القمرية موروني .


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي