وفاة طالبة طب إثر سقوطها بمنزلها وصحة جازان ترجح وجود شبهة جنائية

وفاة طالبة طب إثر سقوطها بمنزلها وصحة جازان ترجح وجود شبهة جنائية

الساعة 9:09 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
845
3
طباعة
صحة جازان

  ......       

 

أوضحت مديرية صحة منطقة جازان في بيان صحفي أمس، ملابسات وفاة الطالبة الجامعية “أفراح” التي تعرضت لحادث سقوط في دورة المياه بمنزلها ظهر يوم الجمعة الماضية، وأشارت إلى أن الفريق المباشر لحالتها اشتبه في أن تكون وفاتها جنائية، وتمت إحالتها للطب الشرعي.

وفي تفاصيل البيان، حضرت المريضة إلى قسم الطوارئ يوم الجمعة الساعة 1:45 ظهراً فاقدة الوعي وفي حالة اختناق حادة وتم تحويلها مباشرة إلى غرفة الإنعاش القلبي الرئوي

وبفحص المريضة تبين وجود آثار جرح سطحي عرضي بطول ستة سنتيمترات في أعلى الرقبة مع وجود دم وعلامة احمرار ووجد أن نسبة تشبع الأكسجين في الدم 44 %.

وتم التعامل مع الحالة بضرورة عمل وضع أنبوب تنفسي لمجرى الهواء بواسطة أطباء العناية المركزة الذين باشروا الحالة بوجود رئيس قسم العناية المركزة، وتمت محاولة وضع أنبوب مقاس 6 ثم مقاس 5 لكن كانت هناك صعوبة ومقاومة لدخول الأنبوب وذلك بعدم دخوله أكثر من ثلاثة سنتيمترات، ما اضطر أطباء العناية المركزة لعمل شق حنجري عاجل جداً لإنقاذ حياة المريضة، إذ كانت عليها علامات هواء تحت الجلد.

وأثناء عمل الشق الحنجري وجد أن القصبة الهوائية منفصلة وعائمة وبها قَطع إثر إصابة خارجية على الرقبة، حيث تم عمل الإنعاش القلبي الرئوي للمصابة لكنها انتقلت إلى رحمة الله وتمت إحالتها للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة ويشتبه بأن تكون الحالة جنائية.

 

الجدير بالذكر أن المتوفاة طالبة بكلية الطب بجامعة جازان، وقد كرمت عدة مرات من قبل أمير منطقة جازان لتفوقها، واتهمت أسرة الطالبة، الفريقَ الطبي بالتسبب في وفاتها إثر خطأ طبي.


قد يعجبك ايضاً

مستشار نفسي لـ”المواطن”: طالبة “العباءة” ستشعر بالخوف والقلق من المدرسة

المواطن-خضرالخيرات-جازان كشف المستشار النفسي والأسري مدير وحدة الخدمات