وفد من سيدات الأعمال والمجتمع بالأحساء يؤدي العزاء بضحايا الدالوة

وفد من سيدات الأعمال والمجتمع بالأحساء يؤدي العزاء بضحايا الدالوة

الساعة 12:34 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2625
1
طباعة
ضحايا الدالوة

  ......       

زار وفد من سيدات الأعمال والمجتمع بالأحساء مقر العزاء في ضحايا قرية الدالوة بالأحساء وقدم واجب العزاء والمواساة لذوي الأبرياء.

وشمل الوفد النسائي عضوات جمعية فتاة الأحساء وجمعية النهضة بالرياض ومجموعة من سيدات الأعمال والمجتمع بالأحساء من الطائفتين السنية والشيعية وهن: نورة سليمان العفالق ولطيفة العفالق وابتسام العفالق ونوال العفالق وفوزية الراشد وفتحية الراشد, وندی ومنيرة محمد سلمان الجبر, وسارة فهد الجبر, ووالدة عبدالله الحسين, وحنان الحسين وفوزية بودي وحصة بودي وفتحية المقبل وسيدات من عائلة الملحم وأمل الحماد وسارة العفالق وتغريد البقشي وفاطمة بوخمسين ومعصومة العبدالرضا والدكتورة عائشة المانع ونوال المجناء ونورة ومريم العثمان.

وقالت سيدة الأعمال نوال بنت حسن العفالق عضو مجلس إدارة جمعية فتاة الأحساء الخيرية إنهن فجعن صبيحة الثلاثاء الماضي الحادي عشر من شهر الله المحرم بالخبر المأساوي في قرية الدالوة وهو سابقة لم نر قبلها مثيلاً فالدالوة هذه القرية الوادعة والتي تسترخي بين الجبل والنخيل لم يسبق لنا أن سمعنا بها أي أحداث غير عادية، مبينة أن هذا الحدث العظيم جعلنا نتألم جداً لأنا كأهل في الأحساء بطبيعتنا متكاتفين سنة وشيعة ليس بيننا أي مشاكل أبدا بل ونشكل نسيجاً اجتماعياً متآلفاً ومتكاتفاً ونشأنا من طفولتنا على هذا التكاتف ولم نحس بأي فرق في كافة نواحي الحياة.

وأردفت العفالق قائلة: “إننا على ثقة بأن أيدي العابثين لن تتمكن من عمل الفرقة بيننا مهما حاولوا وهذه الحادثة قد جاءت لتؤكد التكاتف بين طوائف المجتمع. وهذا كان واضحاً حين زرنا مقر العزاء اليوم وما وجدناه والوفد المصاحب من حفاوة وترحيب, وكم سعدنا بالتلاحم بين أبناء الدالوة والقرى المجاورة في تنظيم العزاء وحسن استقبال المعزيات لهن، كما نسأل الله لذوي الشهداء سواء من أبناء الدالوة أو من جنود الوطن الصبر والسلوان والأجر والمثوبة وندعو الله للشهداء بالجنة وأن يديم علينا وعلى وطننا الأمن والسلامة وأن يكفينا كيد الخائنين ويديم علينا النعم ولا يفجعنا بأحبابنا.

وبينت العفالق أن تأخر تعزيتهن إلى أمس قد جاء نتيجة التنسيق المسبق مع منظمي العزاء حيث تم تحديد توقيت اليوم للتعزية من قبلهم, وهذا ما يتناقض مع ما ذكرته إحدى الكاتبات في إحدى الصحف في مقالة منشورة اليوم انتقدت فيها غيابهن عن التعزية والمواساة في ضحايا الدالوة كسيدات أعمال ومجتمع، وهو ما شكل عتبا بالنسبة لهن على هذه الكاتبة لعدم تحققها من الموضوع ولكون ذلك قد يفتح مجالا للتأويلات ليس هذا وقته أبداً.

يشار إلى أن المقصود هي الكاتبة بشائر محمد الكاتبة في صحيفة الوطن والتي كتبت مقالاً هذا اليوم جاء تحت عنوان “في الأحساء غائبات أم مغيبات” انتقدت فيه تأخر سيدات الأعمال والمجتمع والناشطات والمثقفات بالأحساء من تأدية واجب العزاء لضحايا قرية الدالوة.


قد يعجبك ايضاً

ضبط عامل إيصال طلبات “يبتز الفتيات” بعد تصويرهن بالأحساء

المواطن _ الاحساء  تمكّنت شرطة محافظة الأحساء من