يزيد الراجحي يواصل اكتساح الألقاب بجائزة أفضل رياضي في المسؤولية الاجتماعية

يزيد الراجحي يواصل اكتساح الألقاب بجائزة أفضل رياضي في المسؤولية الاجتماعية

الساعة 9:53 مساءً
- ‎فيالرياضة
1065
0
طباعة
_MG_2926

  ......       

فرض البطل السعودي يزيد الراجحي سفير رياضة السيارات السعودية اسمه بقوة كأفضل رياضي في المسؤولية الاجتماعية للعام 2014 م بعد أن حصل على المركز الأول ونال جائزة العطاء للمسؤولية الاجتماعية في خدمة الشباب مواصلاً بذلك اكتساحه للألقاب على مختلف الأصعدة.
وتوج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب البطل يزيد الراجحي بالمركز الأول في حفل ملتقى المسؤولية الاجتماعية للشباب الذي نظم بعد مغرب اليوم الاثنين في فندق الفيصلية بقاعة الأمير سلطان.
وكان يزيد الراجحي قد فاز بجائزة العطاء للمسؤولية الاجتماعية نظير جهوده الكبيرة التي يبذلها في هذا الجانب على وجه العموم وما يقدمه لخدمة الشباب السعودي على وجه الخصوص من باب دعم ومساندة أبناء الوطن للوصول الى أهدافهم وتحقيق طموحاتهم وصقل مواهبهم اضافة الى شحذ هممهم وتطوير قدراتهم.
وجاءت جائزة العطاء للمسؤولية الاجتماعية لتترجم مجهودات فريق يزيد الراجحي للسباقات في ساحة خدمة المجتمع بعد أن استفاد من برامجه أكثر من 100 ألف شخص الى جانب تنقل خيمة الفريق بين أكثر من 45 مدرسة لتثقيف وتوعية الطلاب والتواجد مع أكثر من 11 جهة خيرية في سلسلة متواصلة من الفعاليات تجاوزت الـ 90 فعالية بالاضافة الى مشاركة البطل يزيد الراجحي في العرض الترويجي لـ (آيات الله) الذي يتحدث عن القرآن الكريم وفضله.

ونظم فريق يزيد الراجحي للسباقات العديد من المسابقات الثقافية والرياضية التي تهدف الى زيادة المخزون الثقافي ورفع درجة الوعي خاصة فيما يتعلق بالسلامة المرورية وضرورة اتباع طرق الوقاية والقيادة الآمنة وممارسة الرياضة في المواقع المخصصة لها والمجهزة لضمان سلامة المشاركين.
وجاء تنظيم هذه المسابقات في الكثير من المواقع التي تشهد إقبالاً كبيراً سواء كان ذلك بالتزامن مع فعاليات الراليات مثل رالي حائل أو جدة أو في أوقات متفاوتة ومن خلال عدة طرق تتنوع بين المواجهة المباشرة وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وانستجرام.
رعاية المتسابقين الشباب في المنافسات الداخلية والخارجية
و شهد الموسم 2014 م اطلاق فريق يزيد الراجحي لبرنامج يمتد لثلاث سنوات لرعاية ودعم ستة متسابقين سنوياً في رالي حائل وفق اشتراطات ومعايير محددة تختلف من موسم لآخر حيث تم وضع عدة شروط للمتقدمين لطلب الرعاية وذلك بهدف رفع درجة التنافس والمساهمة في الارتقاء بالمستوى العام للمتنافسين الذين سطر عدد منهم أسمائهم بصعود منصة التتويج ضمن قائمة الأوائل في السيارات والدراجات النارية. في الوقت الذي فتح فيه فريق يزيد الراجحي للسباقات الأفق لتنافس المصورين لالتقاط أجمل الصور عبر مسابقة أفضل مصور في رالي حائل من أجل ابراز الحدث بالشكل المطلوب وسط تنافس مثير بين المصورين لتقديم أفضل ابداعاتهم.
ولم يتوقف دعم يزيد الراجحي للشباب السعودي على المنافسات الداخلية بل تجاوز ذلك الى خارج الحدود وهو ما تجسدت صورته في دعم سائقي الراليات الشباب في البطولات الخارجية.

دعم وتمويل الأفكار الوطنية

تكفل يزيد الراجحي بتمويل كامل لأي مشروع يستطيع صاحبه أن يقدمه كفكرة جديدة وذلك عبر مسابقة “أقنعني بـ 15 ثانية” ضمن اطار دعم الشباب السعودي والأفكار الوطنية بحيث يقدم صاحب المشروع نبذة مختصرة عن مشروعه في مقطع فيديو لا يتجاوز 15 ثانية وفي حال الاقتناع بالفكرة يتكفل يزيد الراجحي بعملية التمويل كاملة على أن يتولى صاحب المشروع مهمة ادارته وتشغيله.

رعاية فريق طلابي سعودي لصناعة سيارة باها

أعلن يزيد الراجحي رعاية فريق طلابي سعودي من جامعة الملك عبد العزيز (قسم الهندسة الميكانيكية) لصناعة سيارة باها ضمن اهتمامه بتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية ودعم المبدعين من الشباب السعودي حيث تكفل بتمويل المشروع ووضع كافة امكانات فريقه لمساعدة الشباب في انجاز مهمتهم لصناعة السيارة التي سيدخلون بها مسابقة (SAE) العالمية لمنافسة طلاب يمثلون أكثر من 120 جامعة من مختلف دول العالم.

تثقيف طلاب المدارس
يقوم فريق يزيد الراجحي بجولة ميدانية طوال العام الدراسي حول مختلف المدارس بجميع مراحلها من خلال خيمة الفعاليات بهدف تثقيف الطلاب وتعليمهم الطرق السليمة للقيادة الآمنة وضرورة الالتزام بتعليمات وارشادات المرور واتباع الاجراءات الوقائية الى جانب التركيز على أهمية ممارسة الرياضة في الأماكن المخصصة لها بعيداً عن الأماكن غير المهيأة وسط تفاعل كبير من جميع منسوبي المدارس الذين أكدوا أهمية مثل هذه البرامج في التوعية المرورية.

الفئات الخاصة من ذوي الاحتياجات

يولي فريق يزيد الراجحي اهتماماً بالغاً بشريحة كبيرة من الذين يستحقون الدعم والتشجيع والتحفيز مثل ذوي الاحتياجات الخاصة والجمعيات الخيرية حيث وجه بوصلة الخدمة المجتمعية اليهم في العديد من المناسبات ومنها الدور الذي قام به الفريق خلال مشاركته في تثقيف أطفال جمعية أفتا (جمعية دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه) بالاضافة الى المشاركة في يوم التطوع الذي تواجد فيه معظم الجمعيات الى جانب تحفيز وتشجيع أبناء هذا الوطن طلاب التربية الخاصة في المدارس التي تتضمن فصولاً لطلاب التربية الخاصة.

أرامكو و أسبوع المرور الخليجي

مد فريق يزيد الراجحي للسباقات جسور التواصل مع العديد من الجهات الحكومية والشركات الكبرى في مجال المسؤولية الاجتماعية من خلال المشاركة في برامجها أو حتى التعاون معها للمشاركة في المناسبات العالمية والخليجية والمحلية وهو الأمر الذي تجسد على أرض الواقع خلال التعاون الذي أبرمته شركة أرامكو السعودية مع الفريق في فعالياتها الخاصة والمواكبة للمناسبات ومن بينها تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية لتثقيف وتوعية الشباب في أسبوع المرور الخليجي.
وكذلك مشاركة الفريق في معرض قيمي بقيمتي الذي نظم تحت مظلة وزارة التربية والتعليم في مدرسة اياس بن عدي بمشاركة العديد من الجهات مثل ادارة مكافحة المخدرات وادارة المرور وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

التغطية الاعلامية
يذكر أن مبادرات فريق يزيد الراجحي في تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية حظيت بتغطية اعلامية مكثفة من مختلف وسائل الاعلام المحلية والخارجية وسط تفاعل كبير من شرائح المجتمع وهو الأمر الذي أكسب الفريق أصداءاً واسعة وضاعف مسؤوليته في تقديم المزيد من العطاءات في المسؤولية الاجتماعية.

_MG_2965

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (4)

unnamed (5)

IMG-20141023-WA0032

IMG-20141023-WA0033

_MG_2924

_MG_3043

_MG_2987


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان