1150 رجل مرور و850 دورية لتنظيم الحركة أثناء بطولة الخليج

الثلاثاء ١١ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٢:١٥ مساءً
1150 رجل مرور و850 دورية لتنظيم الحركة أثناء بطولة الخليج

أنهت إدارة المرور في الرياض استعداداتها وجندت كافة إمكاناتها لتنظيم حركة السير ومباشرة الحوادث المرورية في شوارع العاصمة خلال إقامة بطولة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين والتي تستضيفها العاصمة الرياض اعتباراً من يوم غد الخميس.
وأعد مرور الرياض خطة شاملة تشمل التواجد أثناء تنقلات الفرق والتمركز على الطرق المؤدية إلى ملعبي الملك فهد الدولي واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز إضافة إلى التمركز على الطرق المؤدية إلى ملاعب الأندية حيث تؤدي المنتخبات الخليجية تمارينها .
وأوضح مدير مرور الرياض العميد علي بن عبدالله الدبيخي أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ستشمل الخطة المرورية في العاصمة الرياض التي سيشارك أكثير فيها أكثر من 1150من رجال المرور الميدانيين والإداريين للوقوف على حركة السير ومباشرة الحوادث المرورية كافة المحاور والطرق الرئيسية والمحورية والفرعية في مدينة الرياض وتغطية كافة مباريات البطولة والأنشطة والفعاليات المصاحبة لها.
وبين العميد الدبيخي أن خطة الانتشار المروري الميدانية تشمل مشاركة ما تجنيد ما يقارب من (850) دورية ومرور سري ودراجة وذلك بالتواجد المكثف على الطرق الرئيسية والمحورية التي تشهد كثافة عالية في أعداد السيارات والطرق المؤدية الملاعب الرياضية وسكن إقامة الوفود الخليجية وضيوف البطولة وذلك بما يضمن تسهيل حركة السير ومنع حدوث أي تأثير سلبي لحركة المرور والتصدي لما قد يحدثه بعض المتهورين من تجاوز لأنظمة المرور.
وتتضمن الخطة المرورية في الرياض التواجد المكثف لقسم البحث والتحري قرب الملاعب والأندية الرياضية وذلك لمنع وقوع أي تجاوزات من شأنها أن تؤثر سلباً على حركة السير.
كما اشتملت خطة مرور الرياض لبطولة الخليج العربي على متابعة منع دخول الشاحنات إلى داخل مدينة الرياض خلال أوقات المنع المحددة والمعلن عنها.
وشدد مدير مرور الرياض على التقيد بالتعليمات الأمر الذي يسهم في انسيابية حركة السير ووصول الجميع إلى أماكن توجههم دون حدوث بطء في حركة السير، مؤكداً في الوقت نفسه أن رجال المرور حريصون على التعامل مع حركة السير في الشوارع وفقاً لمتطلبات الموقف وبالشكل الذي يضمن الانسيابية المرورية ومنع أي تعطيل لحركة المرور.