30 متدربة يختتمن برنامج “الديكو باج والكولاج” بـ”فنون أبها”

الأربعاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٢٤ مساءً
30 متدربة يختتمن برنامج “الديكو باج والكولاج” بـ”فنون أبها”

أنهت 30 متدربة أمس، البرنامج التدريبي “إبداع الديكو باج والكولاج”، الذي نظمته الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في أبها، وقدمته المدربة والتشكيلية سلمى القحطاني.
وتلقت المتدربات خلال البرنامج دروساً نظرية وعملية في أساسيات تزيين وتجديد الأسطح مثل الصواني، والمزهريات والصناديق والأثاث، والجدران، بتقنية الديكو باج ثلاثي الأبعاد.
وبحسب مدير فنون أبها أحمد السروي، فإن هذا البرنامج يأتي ضمن البرامج التي تنظمها الجمعية، لخدمة فتيات المنطقة، مؤكداً على أن المرأة لم تغب عن برامج الجمعية، وهي شريك حقيقي لصناعة النجاح لفتيات المنطقة والمهتمات بالفن والثقافة في عسير.
كما أكدت المدربة سلمى القحطاني، على أن البرنامج التدريبي المقدم على مدى ثلاثة أيام حرص على تعليم المتدربات الأساسيات في تقنية الديكو باج ثلاثي الأبعاد لتزيين الأسطح، الذي يفتح آفاقاً جديدة للمتدربات للإبداع من داخل المنزل، ويفتح لهم نافذة جديدة للحصول على الكسب المادي، واستغلال أوقات الفراغ في تقديم أعمال مميزة.
يذكر أن الجمعية، استضافت خلال هذا البرنامج عدداً من يتيمات المنطقة وأخريات من ذوات الاحتياجات الخاصمة، كما تم منح المتدربات شهادات معتمدة بالساعات التدريبية التي تلقينها.

فنون (3)

فنون (2)