إدارة التدريب بصحة جازان تثقف منسوبيها بطريق مكافحة العدوى

الأربعاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٧:٣٨ مساءً
إدارة التدريب بصحة جازان تثقف منسوبيها بطريق مكافحة العدوى

نفذت إدارة التدريب والابتعاث بصحة جازان خلال الأسبوع الجاري، دورة الاستخدام الإكلينيكي للدم في المختبرات الطبية، وتم تنفيذها من قبل إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة جازان.

كما تم تنفيذ محاضرة عن الإيدز قدمها استشاري الأمراض المعدية الدكتور محمد الحازمي.

واستضافت إدارة التدريب والابتعاث حفل افتتاح المقر الجديد لإدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية بصحة جازان والفعاليات المصاحبة بحضور وكيل وزارة الصحة للصحة الوقائية الدكتورعبدالله بن مفرح العسيري.

وشملت الفعاليات محاضرة عن مرض أيبولا قدمها الدكتور محمد الحازمي، كما تم تدشين وحدة التدريب المتنقلة، التي تعرض للممارسين الصحيين طرق استخدام أدوات الوقاية من انتقال العدوى وتسهم في تدريب العاملين في المنشآت الصحية على آليات استخدامها، كما شملت الفعاليات معرضاً لبعض الشركات الموفرة لبعض أجهزة مكافحة العدوى.

وضمن الدور المجتمعي لإدارة التدريب والابتعاث تنفذ الإدارة حملة تثقيفية عن المضادات الحيوية تحت شعار “المضادات الحيوية.. احذروا الإفراط”، وتهدف من خلالها إلى تثقيف المرضى والمراجعين بالطريقة الصحيحة لاستخدام المضادات الحيوية.

وتقام التدريبات في المستشفيات، لمدة خمسة أيام، تختتم بدورة تدريبية للرعاية الصيدلية معتمدة بواقع 6 ساعات تدريبية، يوم الخميس 19 صفر 1436هـ.

من جهته، أوضح مدير إدارة التدريب والابتعاث بصحة جازان الدكتور إبراهيم النعمي، أن الإدارة نفذت وتنفذ ضمن الخطط التدريبية للعام الجاري، ما يقارب 200 دورة تدريبية تستهدف العاملين والعاملات في كافة التخصصات الطبية بالمنطقة.

وأضاف: يأتي ضمن هذه البرامج مؤتمر طب القلب لدى الأطفال، الذي يقام يومي الأربعاء والخميس (18- 19) صفر 1436هـ، بحضور ومشاركة مدربين من مركز الأمير سلطان لأمراض القلب ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وعدد من المحاضرين من داخل المنطقة وخارجها.

ونوّه الدكتور النعمي، إلى عزم الإدارة تنفيذ مؤتمرات وملتقيات على مستوى وزارة الصحة تستضيفها الإدارة في جازان تشمل الملتقى الأول للأبحاث الصحية ويقام في الأول من الشهر القام، يشارك فيه محاضرون دوليون ومحليون.

وقال إن التحضيرات بدأت لإقامة الملتقى الثاني للتدريب والتطوير بصحة جازان، الذي ينفذ بتاريخ 27/3/1436 هـ، الذي شهد في نسخته الأولى حضوراً كثيفاً من المهتمين بالتدريب والتخطيط والتطوير لكافة القطاعات الحكومية بالمنطقة.

IMG-20141210-WA0005

IMG-20141210-WA0006