بالصور.. حفر وتشققات في طريق الساحل الرابط بين مكة والمنطقة الجنوبية

الأربعاء ١٧ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٦:١٨ مساءً
بالصور.. حفر وتشققات في طريق الساحل الرابط بين مكة والمنطقة الجنوبية

اشتكى عدد من مرتادي طريق الساحل الرابط مكة المكرمة بالمناطق الجنوبية أبها – جازان، من رداءة الطريق وتهالك الطبقات الإسفلتية، وظهور الحفر والنتوءات بشكل يهدد سلامة عابري الطريق بشكل يومي، ويدق ناقوس الخطر.
وحصلت “المواطن” على صور توضح مأساة الطريق الذي يعيش في وضع لا يتوازى مع الملايين التي تضخ لوزارة النقل، حيث ظهر الطريق خاصة في الـ80 كيلومتر الأولى، لحظة الخروج من نقطة الكعكية بمكة المكرمة حتى قرية طفيل دخولًا وخروجًا.
وتتوسط الطريق حفر وتشققات إسفلتية، كذلك جنبات الطريق، الأمر الذي يضع المسافر في وضع حرج، خاصة وأن الطريق باتجاه واحد، ولا يوجد وسائل سلامة للطريق.
وتُظهر الصور أن الطريق قد يشهد كوارث بسبب الحوادث المرورية، التي قد تخلّف ضحايا أبرياء، في ظل غفلة وزارة النقل ومقاولي الصيانة عن الطريق.
وتحدث لـ “المواطن”، مرتاد الطريق، عبدالله الزهراني، والذي اعتاد السير على الطريق، واعتبر أن مروره فيه، مجازفة ومخاطرة يوميّة.
وطالب سائق إحدى المركبات بضرورة تشكيل لجنة عاجلة من وزارة النقل لزيارة الطريق ومعالجة سريعة قبل أن تقع “الفاس في الراس”، وتحصل الحوادث، خاصة وأن الطريق حيوي، وتعبره المركبات التي تنقل آلاف الموظفين يوميًا، الأمر الذي يشكل خطورة على حياتهم.

صورة 2

صورة 1

صورة 5
صورة 3

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابراهيم ع

    هذا الطريق منذ عهد الملك فيصل رحمه الله ومنذ ذلك الوقت حتى اليوم تقوم اداره الطرق بالترقيعات فقط

  • عبدالله الزهراني

    أتمنى منكم الاتصال على وزارة النقل وابلاغهم بحالة هذا الطريق تعبنا منه

  • ابو محمد

    هذا الطريق طوله تقريبا (150) كيلو مترا من مكه المكرمه حتي كوبري مفرق الليث جده. ومن وهو طريق مفرد وتسوء حالته من قبل مركز الشعيبه ب(1) كيلومتر وحتى تصل لمفرق الليث جده حيث حالة الأسفلت سيئه والخط به كسور وحفر وترقيعات يتلافاها السائقون ممايؤدي للحوادث وكم من حواث قد وقعت . وهو طريق مهم للحجاج والمعتمرين والساكنين على الطريق . نوجه نداء لوزارة المواصلات بطلب ازدواجية الطريق واراحتنا من الترقيع المستمر .