بعد حوادث المعلمات.. “الفيصل” أمام قضية “الاعتداء على المعلمين”

الأربعاء ٢٤ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٨:٤٦ صباحاً
بعد حوادث المعلمات.. “الفيصل” أمام قضية “الاعتداء على المعلمين”

بعد القرار الذي اعتمده وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، فيما يخص كثرة حوادث المعلمات، بتقليص عملهم إلى 3 أيام في الأسبوع في المناطق النائية، والذي وصفه البعض بـ”القرار الجريء”، تأتي قضية اعتداءات الطلاب على المعلمين، كإحدى القضايا التي تنتظر تدخل عاجل من قِبل وزير التربية والتعليم.
وازدادت حالات اعتداء الطلاب على معلميهم خلال الدوام الرسمي، والتي أظهر الإعلام بعضها وأخفى بعضها الآخر حفاظاً على هيبة اليوم الدراسي.
وذكر عدد من التربويين والمهتمين في الشأن التربوي، بعض الاقتراحات التي تساعد في عودة هيبة المعلمين، كتطبيق الأنظمة الحازمة في حق الطلاب بعيداً عن الشفاعات الخارجية إضافة إلى اعتماد وجود حراس أمن في مختلف المدارس خاصة المدارس الثانوية.
وكان وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، قد شدد في كلمة له في بداية العام الدراسي الجاري بعدم التهاون في سلوكيات الطالب الغير منضبطة، وأنه لا مكان للتصرفات غير السوية داخل المدارس.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو وليد

    الحل هو تحويل اي طالب يعتدي على معلم الى المدارس الليليه او يدرس منازل

  • خالد الجريبة

    قرار تقليل مدة دراسة للمعلمات في المناطق نائية قرار متاز ومدروس باقي قرار بحماية المعلمين كان المعلم قبل تقريبا 20 سنة له هيبة وسمعه والان لا هيبة ولا سمعه وصار الاعتداء عليه سهل لان لا يوجد جهه تحميه واذا ضرب طالب لتأديب قامة القيامة عليه آمل من سمو وزير التربية والتعليم الاهتمام بالمعلم وعمل له دورات كيف يحسن تعامل مع الطلاب وعقد ندوات في المدارس لتثقيف الطلاب كيف التعامل مع المعلم