“تعليم جازان” تبدأ استعدادات العام الدراسي القادم مبكراً

“تعليم جازان” تبدأ استعدادات العام الدراسي القادم مبكراً

الساعة 8:31 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4100
0
طباعة
9530

عقدت لجنة الاستعداد للعام الدراسي القادم بالإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة جازان اجتماعها الأول، اليوم الاثنين، برئاسة المدير العام عيسى بن أحمد الحكمي.

واستعرض الحكمي إنجازات اللجنة في العام الماضي، مشيراً إلى تعاظم المسؤولية لتحقيق مستوى أفضل ومتقدم بين إدارات المملكة، وأثنى على مديري مكاتب التربية والتعليم، مشيداً بما يقدمونه من أعمال متعددة ومتميزة.

وأكد الحكمي على ضرورة التواصل بين الأعضاء المكلفين ومديري الإدارات المعنية لإنجاز المهام في وقتها المحدد، واستغلال كافة المقومات المتاحة للاستفادة منها في عمل اللجنة للعام القادم.

وقال أمين الإدارة العامة للتربية والتعليم محمد بن علي ناشب، إن الهدف الرئيس من الاجتماع كان متابعة الاستعداد للعام الدراسي القادم حسب التعميم الوزاري، مع استعراض خطط الإدارة والمكاتب والمدارس في هذا الصدد، واستكمال جميع البيانات والإحصاءات والاحتياجات وإدخالها في البرامج المخصصة لها.

وبدأ أعضاء اللجنة الرئيسة من جانبي البنين والبنات، عبر استعراض أبرز عناصر خططهم وتطلعاتهم للعام القادم وأبرز المعوقات التي تؤثر في جودة التنفيذ.

وشهد الاجتماع عرض أهم البرامج التي تنفذها الصحة المدرسية والزيارات الميدانية التي تعنى بالبيئة المدرسية وملاءمتها للاشتراطات الصحية، ومعالجة الكثافة الطلابية في الفصول ودعم توفير الأراضي للمباني الجديدة، والتوسع في فتح رياض الأطفال واستكمال التشكيلات التعليمية والإشرافية.

كما تخلله توزيع التجهيزات المدرسية وتحسين كفاءة العنصر البشري بتدريب المشرفين وأمناء المصادر.

واستعرض الاجتماع خدمات النقل المدرسي وتحديد عدد المقاعد المطلوبة للعام القادم، ودعم توزيع المقررات في المستودعات المركزية وآلية توصيلها للمكاتب والمدارس مع جدولة إجراءات الاستعداد حسب تواريخ التنفيذ ورفع التقارير للوزارة.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

رحلة عمرة للمستفيدين من برنامج خلافة الغازي الخميس القادم

المواطن – شريف النشمي تنظم جمعية البر الخيرية