تنفيذ حكم حد السرقة بقطع اليد لجان بمكة المكرمة

الإثنين ١٥ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٠٦ مساءً
تنفيذ حكم حد السرقة بقطع اليد لجان بمكة المكرمة

نفذت وزارة الداخلية اليوم، حكم حد السرقة بقطع اليد من مفصل الكف، لجان أقدم على ارتكاب عدة سرقات، بمنطقة مكة المكرمة.

وأصدرت الوزارة بيانا حول تنفيذ الحكم، وفيما يلي نصه: قال الله تعالى : “وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ”.

وأضاف البيان: أقدم المدعو إبراهيم عبدالرحمن هزبر علي – يمني الجنسية – على ارتكاب عدة سرقات ، وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة بجدة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا، والحكم عليه بإقامة حد السرقة، وذلك بقطع يده اليمنى من مفصل الكف ، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا ، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا ، وصدق من مرجعه بحق المذكور.

وتابع البيان: وقد تم تنفيذ الحكم بقطع يد السارق إبراهيم عبدالرحمن هزبر – يمني الجنسية -، اليوم الاثنين الموافق 23 /2 / 1436هـ بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين بسفك دماءهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم ، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.