سرقة منزل بـ”قادسية تبوك” يقود للإطاحة بـ”تشكيل عصابي”

الأربعاء ٣١ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١١:٣٧ صباحاً
سرقة منزل بـ”قادسية تبوك” يقود للإطاحة بـ”تشكيل عصابي”

قادت قضية تعرُّض منزل أحد المواطنين بحي القادسية للسرقة، مؤخراً، إلى الإطاحة بتشكيل عصابي تورط في عدة عمليات سرقة متنوعة لمنازل وسيارات ومحال تجارية بمنطقة تبوك عقب القبض على المتهم الرئيسي.
وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك المقدم خالد بن أحمد الغبان، أنه ورد لمركز شرطة القادسية محضر الدوريات الأمنية المتضمن إخبارية أحد المواطنين عن تعرُّض منزله لسرقة مصوغات ذهبية تقدر قيمتها بـ80 ألف ريال، إضافة إلى ساعتين ألماس وجهاز جوال، ومبلغ مالي قدره (5550) ريالاً ولا يتهم أحداً بذلك.
وأضاف “الغبان”: أنه على الفور تم البحث والتحري عن الجناة من خلال جمع المعلومات ومتابعة أماكن تجمع المشتبه بهم؛ حتى توفرت معلومات عن الاشتباه بأحد الأشخاص “سعودي الجنسية” يبلغ من العمر (25 سنة)؛ وعليه تمت مراقبته حتى تم القبض عليه من قِبل إدارة التحريات والبحث الجنائي وبسماع أقواله أقرَّ بأنه هو من قام بالسرقة وبمشاركة شخصين آخريْن.
وأكد “الغبان”، أنه تم التعرف على الشخصين المشاركيْن للمتهم الرئيسي، وتمت متابعتهما ومن ثم القبض عليهما، حيث أقرا كذلك بأنهما قاما بالسرقة إضافة إلى سرقات أخرى تتمثل في: سرقة أجهزة كهربائية ومبالغ مالية من ثلاثة منازل، سرقة بطاقات شحن وثلاثة جوالات من محل تموينات، وسرقة 10 سيارات، تكسير زجاج إحدى السيارات، وسرقة مبلغ مالي بداخلها.

وأشار الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك، إلى أنه تم إيقاف المتهمين جميعاً؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وإشعار هيئة التحقيق والادعاء العام؛ لاستكمال التحقيق الذي لا يزال جارياً.