صخرة تجبر “مدني مكة” على قص كابينة آلية حفر

السبت ١٣ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٠٧ مساءً
صخرة تجبر “مدني مكة” على قص كابينة آلية حفر

احتجز شخص في كابينة القيادة الخاصة بآلية حفر “بوكلين”، إثر سقوط صخرة على آلية الحفر التي كانت تقوم بتكسير الصخور في منطقة جبلية في حي بطحاء قريش.

وكان مركز العمليات بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقى، في تمام الثانية والنصف من ظهر اليوم السبت، بلاغاً مفاده سقوط الصخور على آلية الحفر، وعلى الفور جرى نقل وحدات الإنقاذ اللازمة مع معدات ثقيلة من قوة الإسناد والاحتياط التابعة للإدارة للموقع، وعند الوصول وجدت الحالة عبارة عن سقوط صخرة على “البوكلين” أثناء عملية تكسير صخور نتج عنها احتجاز قائده داخل كبينة القيادة وتعرضه لإصابات عدة.

وجرت عملية الإسعاف الفورية للشخص المحتجز، فيما قامت وحدات الإنقاذ بعملية إزالة الصخرة، وقص الكابينة الحديدية بعناية وحرص لضمان عدم تعرض المصاب لأي أضرار وإخراجه ونقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وطالبت إدارة الدفاع المدني المقاولين وأصحاب الأعمال بتطبيق وسائل واشتراطات السلامة اللازمة أثناء أعمال الهدم والإزالة والتكسير الصخري، وأن يكون هناك إشراف هندسي من مكاتب استشارية معتمدة أثناء القيام بعملية التكسير أو البناء والحفر مع وضع خطة عمل يراعی فيها توفير أقصی درجات السلامة.

صورة 1

صورة 2

صورة 4

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • البلوي

    للاسف طريقة الحفر بالبوكلين ليست سليمه . امامك جبل تاخذه من اسفل أكبر خطر المفروض طريقة الحفر تكون من فوق لسلامات المنفذ للحفر