في الرياض.. حضور خجول لاحتفال يوم المعاق بسبب بطاقة الدعوة

الجمعة ٥ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٠١ مساءً
في الرياض.. حضور خجول لاحتفال يوم المعاق بسبب بطاقة الدعوة

قصرت وزارة الشؤون الاجتماعية حضور احتفال يوم المعاق العالمي على من يحمل بطاقة دعوة في الحفل الذي أقيم بفندق الماريوت بالرياض بحضور الأمير تركي بن عبدالله أمير الرياض، ما أثار موجة غضب لدى المحتفى بهم من تعامل الوزارة وتجاهل أصحاب الضيافة.

وأوضح الإعلامي والمذيع في قناة الإخبارية يحيى الزهراني لـ”المواطن” أنه عندما حضر لمقر الاحتفال أوقف بحجة عدم امتلاكه بطاقة دعوة وانتظر في الخارج حتى تم تمرير معلومة للمنظمين وبعدها أدخلوه للحفل.

واستغرب الزهراني من تصرف الوزارة في حصر الدعوات وربطها ببطاقة، بينما الاحتفال كان للمعاق ومن أجله، وتساءل كيف يمنع من حضوره.

وأضاف أن الحضور كان ضعيفاً عموماً ولم يكن هناك سوى 8 أشخاص من ذوي الإعاقة، مطالباً بتوحيد الاحتفالات باليوم العالمي للإعاقة على مستوى المملكة في المناطق والمحافظات وبحضور أعلى الهرم الإداري.

وأبان الزهراني أن تلك الاحتفالات يجب أن تكون مفتوحة للجميع دون استثناء لبث رسائل توعية عبر وسائل الإعلام.

وفي سياق متصل كشفت مصادر مطلعة لـ”المواطن” أن داعية من ذوي الإعاقة كان من المفترض تكريمه في الحفل، إلا أن المسؤولين عن الحفل أوقفوه عند باب الدخول لأنه لم يحضر بطاقة الدعوة التي سلمت له.

وبين المصدر أنه بعد عدة مداولات مع المنظمين أدخل الداعية للحفل، ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول تشدد الوزارة حتى مع من دعي للتكريم!.

وفي الإطار ذاته علق عدد من المعاقين على الاحتفالات التي تقام في الأسواق بأنها مجرد مكاسب للشركات المنظمة ولا تقدم ولا تؤخر، حيث تقوم الشركة بدعوة مجموعة من المعاقين وتقيم فعاليات بسيطة وتجني أرباحاً من التنظيم، وسط مطالبات بتوفير تلك الأموال لدعم الجمعيات في تطوير البرامج التي تخص ذوي الإعاقة بدلاً من الحادث في الوقت الراهن من قبل الوزارة!.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مبارك المهنا

    مانشر غير صحيح ومبالغ فيه واستغرب هذا التصريح من اشخاص لم يتحرو الدقة في نشر الخبر ولو نظرتو الى الصورة الجماعية مع الامير لوجدتو ان العدد اكبر من ٨ كما ذكرتم كما ان هناك بعض المعاقين لم تاخذهم الصورة ، كنت اتمنى ممن نشر الخبر تحري الدقة فالكلمة امانة تحاسب عليها لقد كان هناك حضور كبير للمعاقين وتواجد وكانو سعداء