لجنة عاجلة لدراسة أوضاع أقسام الطوارئ بمستشفيات جدة

الثلاثاء ٣٠ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٤:٢٤ مساءً
لجنة عاجلة لدراسة أوضاع أقسام الطوارئ بمستشفيات جدة

وجه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالسلام ولي بتشكيل لجنة طبية عاجلة لدراسة أوضاع أقسام الطوارئ بمستشفيات محافظة جدة .

و اجتمعت اللجنة صباح اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات بمديرية الشؤون الصحية بجدة برئاسة مساعد المدير العام للشؤون العلاجية الدكتور سري عسيري وبحضور مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور عبدالحفيظ تركستاني ومساعدي مدير صحة جده ،وعدد من مدراء الإدارات المعنية بصحة جدة .

وأكد مساعد مدير صحة جدة للشؤون العلاجية الدكتور أحمد فادن أن اللجنة ناقشت عدد من المواضيع الهامة ، ومن أبرزها دراسة وضع أقسام الطوارئ بمستشفيات جدة ووضع خطة عاجلة لإيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع مستشفيات القطاع الخاص لنقل الحالات واستيعابها في مستشفيات القطاع الخاص في وقت قياسي لتقليص الضغط الحاصل على أقسام الطوارئ والعناية المركزة بالمستشفيات .
وأشار فادن إلى أن اللجنة ناقشت وضع برامج مكافحة العدوى في المستشفيات لوضع حلول احترازية سريعة لمنع انتشار العدوى بالأمراض المعدية , كما تمت مناقشة إعادة توزيع القوى والكوادر العاملة المؤهلة على الأقسام الحيوية لإيجاد الحلول السريعة لتوفير الأسرة في قسم العناية المركزة بمستشفى الملك فهد العام بجدة وكذلك توفير جميع الإمكانيات والمستلزمات الطبية للمستشفى.
وأردف المساعد العلاجي لمدير صحة جدة بقوله إن اللجنة قامت بعد نهاية الاجتماع بجولة استطلاعية للمستشفيات للشخوص على الوضع القائم بها على الطبيعة ، وشملت الجولة كافة أقسام الطوارئ والعناية المركزة بكل من مستشفى الملك فهد العام وبقية مستشفيات محافظة جدة .
و استمعت اللجنة من مدراء المستشفيات التي تمت زيارتها خلال الجولة إلى ملاحظاتهم وتعرفت على المشاكل التي يعانون منها بهدف وضع الحلول المناسبة لها ورفع التقرير الكامل لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواطنه عانت من مستشفى الملك فهدبجده

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم …قالو المجزرة مدري مستشفى على قولهم

  • مواطنه عانت من مستشفى الملك فهدبجده

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم …قفلو المجزرة مدري مستشفى على قولكم