‏‫مجلس الشورى يدرب منسوبيه على مهارات الاتصال في الحوار

الجمعة ١٩ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٣:٤٤ مساءً
‏‫مجلس الشورى يدرب منسوبيه على مهارات الاتصال في الحوار

نظم مجلس الشورى ممثلاً بإدارة التخطيط والتطوير يومي الأربعاء والخميس الماضيين برنامجاً تدريبياً بعنوان” تنمية مهارات الاتصال في الحوار” بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ممثلاً بأكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام.

واستهدف البرنامج المديرين العامين ومديري الإدارات بمجلس الشورى.

وافتتح البرنامج نيابة عن معالي الأمين العام للمجلس الأمين العام المساعد الأستاذ خالد الضبيبان بحضور نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور فهد السلطان.

وهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين في البرنامج بأهمية الحوار والاتصال الفعال مع الآخرين, وإكسابهم المهارات الأساسية للحواروالاتصال الفعال.

وتضمن البرنامج التدريبي أخلاق المحاور الناجح والاستراتيجيات العامة للمحاور, مع الاستشهاد ببعض الآيات من القرآن الكريم التي تجسد آداب الحوار, والدالة على أخلاق المحاور, كما تضمن البرنامج الاتصال الفعال ومهاراته وأدواته, وأهمية الانصات والاستماع لنجاح الحوار, وصاحب الجانب النظري للبرنامج جانب تطبيقي للجوانب التي تناولها في مجالي الحوار والاتصال.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الشورى سبق أن وقع مذكرة تفاهم مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الدراسات الاستطلاعية التي لها علاقة بأعمال مجلس الشورى .