أستاذ علوم شرعية: التمسك بالتوحيد يحفظ أمن الأمة

أستاذ علوم شرعية: التمسك بالتوحيد يحفظ أمن الأمة

الساعة 8:12 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1905
0
طباعة
IMG_3386

  ......       

نظمت كلية العلوم والآداب للبنات بالمجاردة محاضرة ألقاها الشيخ يحيى بن محمد ملاقي البناوي أستاذ العلوم الشرعية بالمعهد العلمي في محافظة محايل عسير، ضمن البرنامج العلمي لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وجاءت المحاضرة تحت عنوان “التوحيد وأثره في تحقيق الأمن”.

وبدأ الدكتور يحيى البناوي المحاضرة بتوضيح أهمية التوحيد والتحذير من الشرك، مؤكداً أن التوحيد الخالص لله تعالى تحفظ به النعم وأهمها نعمة الأمن ثم ذكر ثمرات التوحيد.

وأشار إلى ما تنعم به المملكة من عقيدة صحيحة وقيادة تحكم شرع الله وتحمي جناب التوحيد، موضحاً دور المرأة المسلمة في الحفاظ على النعم بتحقيق التوحيد، داعياً إلى وجوب الالتفاف حول العلماء وولاة الأمر.

وفي نهاية المحاضرة، قام فضيلته بتوجيه الأسئلة للطالبات واستقبال الإجابات ثم سلمت جوائز المشاركات لعميدة الكلية لتسليمها للطالبات المشاركات.

وألقيت محاضرة مماثلة في المعهد العلمي في المجاردة حضرها طلاب المعهد وأعضاء هيئة التدريس، كما وجه البناوي في نهاية محاضرته بعض الأسئلة على الطلاب ثم سلمت جوائز بعد السحب عليها.

من جانبه، أوضح المشرف علي البرنامج العلمي حاصل الأحمري، أن البرنامج في المحافظة يأتي بتوجيه ومتابعة من مدير الجامعة وفضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية سائلاً المولى تعالى أن يحفظ علينا أمننا وإيماننا وقيادتنا الحكيمة.

IMG_3373

S6_555

IMG_3417

IMG_3413


قد يعجبك ايضاً

وفاة ضابط أمن في حادث انقلاب بـ”أبو عريش”

المواطن- خالد الأحمد- جازان تعرضت دورية أمنية تابعة