أطباء مختصون قدموا محاضرات للتوعية بالمرضين

أطباء مختصون قدموا محاضرات للتوعية بالمرضين

الساعة 4:02 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
820
0
طباعة
الثغر

  ......       

نظم قسم التثقيف الصحي بمستشفى الثغر العام بجدة فعالية اليوم العالمي لسرطان الثدي تحت شعار “طمنينا عليك” وفعالية هشاشة العظام تحت شعار ” لتكن صحة عظامك أولوية” يوم أمس الثلاثاء .

و اشتملت الفعالية على سلسلة محاضرات توعوية بقاعة المحاضرات الرئيسية بالمستشفى والمعتمدة بواقع 8 ساعات من هيئة التخصصات الصحية .

وعرفت الدكتورة ليلى النقلي استشارية جراحة سرطان الثدي بمستشفى الملك فهد بجدة المرض بصورة علمية والعوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة به ، إضافة إلى كيفية الفحص الذاتي للسيدات وأهميته في التشخيص المبكر وفرص العلاج في المراحل المبكرة.
وأكدت النقلي أن سرطان الثدي اكبر قاتل للنساء في الأعمار ما بين 30 الى 50 عاما ويعتبر الأكثر انتشارا بين النساء.
وصرح مدير مستشفى الثغر الدكتور ناصر رجاالله الجهني أن هذه الفعاليات تهدف لنشر ثقافة الوقاية من خلال حملات التوعية وأنشطة رفع الوعي الصحي للمجتمع .
وأضاف :” المملكة حظيت بمكانة متقدمة في مجال الوقاية والتخلص من الأمراض، بفضل تضافر جهود العاملين في الحقل الصحي الحكومي والخاص وبدعم صناع القرار وبمشاركة المواطنين والمقيمين، وأسهمت ثقتهم العالية بالخدمات الصحية التي تقدمها المملكة ممثلةً بوزارة الصحة في خفض معدل الإصابة بالأمراض.
وبين أنه يتوفر لدى وزارة الصحة أحدث الأدوية والأجهزة الطبية في هذا المجال لتشخيص وعلاج وتأهيل مرضى السرطان وهشاشة العظام .
واختتمت الفعالية بالتوعية عن هشاشة والتي ركزت على موضوعات تخص اليوم العالمي لترقق العظام ودور الرياضة والتغذية في الوقاية من هذا المرض.
وناقش الدكتور ياسر نوري استشاري اشعة بمستشفى الثغر بجدة كسور العظام دور دور الاشعة التشخيصية في العلاج كما يعتبر مرض هشاشة العظام من الأمراض الصامتة التي قد يوصل المبتلى به الى العجز أو الوفاة اذا لم يتم أخذ العلاجات والاحتياطات اللازمة.
ومن ضمن الاحتياطات الوقائية قدمت الدكتورة رويدا ادريس أخصائية التغذية ومديرة مركز نيوتر لايف محاضراتها والتي تحدثت فيها عن الاغذية الموهنة للعظام وعن تأثير اسلوبنا في الحياة الذي يؤثر سلبا في صحة العظام ونقص فتيامين د مثل عدم تعرضنا للشمس و الاكثار من تناول المشروبات الغازية


قد يعجبك ايضاً

التويجري: لاعبو الهلال قدموا رسالة اعتذار للجماهير

المواطن – مروة نبيل نال نادي الهلال، إشادة