أمانة الرياض تسحب 116 متراً من مياه الأمطار

أمانة الرياض تسحب 116 متراً من مياه الأمطار

الساعة 10:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
480
0
طباعة
امانه الرياض امطار

  ......       

رصدت أمانة منطقة الرياض نحو 140 موقعًا حرجًا لتجمع المياه بعد هطول الأمطار أمس الأول, حيث رفعت من المواقع أكثر من (116.290) مترًا مكعبًا من المياه المتجمعة عبر شبكات التصريف, وذلك في مواقع متفرقة من أنحاء مدينة الرياض.
وخصصت أمانة منطقة الرياض أكثر من 150 فرقة مكونة مما يزيد على 600 مشرف وعامل يباشرون جميع مواقع التجمعات فور هطول الأمطار، وقد تم تزويدهم بأكثر من 320 مضخة ثابتة ومتحركة يتم نقلها بواسطة سيارات مجهزة لهذه الحالات مع التقيد باستخدام وسائل السلامة واللوحات التحذيرية.
كما قامت الأمانة بمراقبة جميع الأنفاق التابعة لها بواسطة أنظمة مراقبة ومتابعة المضخات الغاطسة عن بعد وتركيب كاميرات مراقبة في جميع الأنفاق البالغ عددها 16 نفقًا موزعة في مدينة الرياض، وخصصت كل بلدية فرعية بدعم ومساندة الإدارة العامة للنظافة والمرادم بفرق صباحية ومسائية، موزعة على الشوارع والمحاور للقيام بمهامها حال سقوط الأمطار، من تصريف وشفط، ونظافة.
ووضعت أمانة منطقة الرياض هاتف مركز الطوارئ (940) الذي يعمل على مدار الساعة على أهبة الاستعداد تحسباً لهطول الأمطار على جميع أحياء العاصمة للإبلاغ عن أية ملاحظات تتعلق بالأمطار وللرد عن أي حالة طارئة أو تقديم شكاوى واقتراحات واستفسارات لكل ما يتعلق بخدمات أمانة الرياض المختلفة التي تقدمها عبر إداراتها المتعددة وبلدياتها الفرعية.


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة