أمير القصيم يكرم 77 متفوقاً بجائزة الشيخ محمد السويلم

أمير القصيم يكرم 77 متفوقاً بجائزة الشيخ محمد السويلم

الساعة 10:23 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1245
0
طباعة
جائزة الشيخ (2)

  ......       

رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء أمس الاثنين، حفل جائزة الشيخ محمد العلي السويلم للتفوق العلمي لتكريم أبنائها المتفوقين، الذي ينظمه قسم التوجيه والإرشاد بإدارة التربية والتعليم بالمحافظة البكيرية، وذلك بمركز الملك عبدالله الحضاري بالمحافظة وبحضور وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك ومدير عام شؤون الموظفين بالوزارة الدكتور خالد الدخيل، ومحافظ البكيرية وعدد من مديري تعليم المنطقة وعدد من مديري الدوائر الحكومية والأعيان والأهالي والمسؤولين بالمحافظة.
وبدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة البكيرية إبراهيم بن علي الشمسان كلمة رحب فيها بأمير المنطقة، مبيناً أن الجائزة أصبحت اليوم منارة مضيئة ومصدر إشعاع علمي مميز في تحفيز الطلاب والطالبات على التنافس الشريف في مجال التفوق العلمي، مشيراً إلى أن عدد المتفوقين بلغ 77 متفوقاً من جميع المراحل الدراسية.
بعدها قُدم عرضٌ مرئي بعنوان “إشراقات” عن نشاطات إدارة تعليم البكيرية وجهود قسم التوجيه والإرشاد بتعليم المحافظة من خلال تعزيز الولاء والانتماء للوطن، وتقوية عُرى الدين في نفوس الطلاب، مستعرضاً بعض البرامج التي تخدم الطلاب في المرحلة الثانوية.
عقب ذلك ألقى المهندس علي بن محمد السويلم كلمة راعي الجائزة أكد فيها أن الجائزة زادت قيمتها بحضور أمير القصيم، مشيراً إلى أن هذه الجائزة هي لخدمة أبناء هذه المحافظة، متمنياً أن تكون دافعاً للطلاب في تحقيق البناء للمجتمع ورفع مستوياته، لافتاً النظر إلى أن مؤسسة الشيخ محمد السويلم قدمت مساعداتٍ أخرى للمجتمع من خلال تقديم وقف لمساعدة راغبي الزواج من أبناء المحافظة، ودعم جمعية تحفيظ القرآن بالبكيرية، ودعم الأسر المنتجة بالمحافظة، وترميم وإعادة المساكن للمحتاجين.
بعدها ألقيت كلمة الطلاب المتفوقين ألقاها نيابة عنهم الطالب المتفوق محمد بن مسلم المزيني: عبروا فيها عن سعادتهم برعاية أمير المنطقة للجائزة، مشيدين بجهود المعلمين، وإدارة تعليم محافظة البكيرية، وعلى ما تقدمه مؤسسة الشيخ محمد السويلم من خلال هذه الجائزة التي تحفز الطلاب المتفوقين.
إثر ذلك قُدم الأوبريت الإنشادي بخمس لوحات إنشادية بعنوان (وطن لا نحميه.. لا نستحق العيش فيه)، بعدها كرم أمير المنطقة الطلاب المتفوقين، ثم التقطت الصور التذكارية للطلاب مع سموه.
كما كرم أمير المنطقة، راعي جائزة التفوق العلمي تسلمها المهندس علي بن محمد السويلم، وكذلك قدمت إدارة التربية والتعليم بالبكيرية درعاً تذكارياً لسموه لتشريفه ورعايته حفل جائزة محمد العلي السويلم للتفوق العلمي.
عقب ذلك أبدى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، سعادته بتواجده في الحفل، مثنياً على ما تقدمه مؤسسة الشيخ محمد السويلم من خلال التواصل مع المجتمع حيث أثبتت وجودها ودعمها للمحافظة، ورفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ على متابعتهم لأبنائهم الطلبة، كما قدم شكره لسمو وزير التعليم على اهتمامه بالتعليم.
وقال الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز: “إن وجود هذا العدد الكبير للحضور من أبناء وأهالي محافظة البكيرية مدعاةٌ للفخر من خلال تقديرهم هذه المناسبات التي يُحتفى من خلالها بأبنائهم المتفوقين”، مقدماً شكره لإدارة تعليم البكيرية على هذه الجهود التي من شأنها رفع مستوى التعليم في المحافظة، ولمؤسسة السويلم على هذه الجائزة الفاعلة للمجتمع.
كما قدم أمير المنطقة، التهنئة للآباء والأمهات على ما تحقق لأبنائهم المتفوقين، داعياً الآباء والأمهات أن ينظروا لأبنائهم نظرة تقدير واعتزاز لأن من يهتم بهذا النشء هم الآباء، متمنياً التوفيق للجميع.

جائزة الشيخ (1)


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه