أنبوب صرف صحي”فوق الأرض” يقسم حي “عرج الطائف”

أنبوب صرف صحي”فوق الأرض” يقسم حي “عرج الطائف”

الساعة 11:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1015
0
طباعة
انبوب صرف صحي

  ......       

تسبب إصرار شركة المياه بالطائف على وضع “أنبوب التصريف” بوادي العرج فوق سطح الأرض، في تقسيم الحي إلى قسمين، حيث أبدى السكان انزعاجهم من هذه الطريقة التي لا تناسب المنطقة أو العمل بشكل كامل.
وطالب السكان، الشركة بضرورة أن يكون التصريف داخل الأرض بحيث يتم الحفر ومن ثم دفن الأنبوب لأنه بالطريقة الحالية أدى إلى التقسيم، فضلاً عن احتمالية انجرافه أثناء السيول الكبيرة التي تشهدها المنطقة دائماً، كما أن الشاحنات أو السيارات التي تجوب المنطقة دائماً قد تتسبب في الاصطدام بالأنبوب وبالتالي تسرب مياه الصرف الصحي بكميات كبيرة في المواقع المجاورة، مما سيؤدي إلى الأضرار بالسكان والمزارع.
وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم، لـ”المواطن“، أن المشروع تم إيقافه نظراً لأن تمديدات الصرف الصحي تم فوق مستوى الأرض مما دعا الأهالي إلى رفع شكاوى ضد المقاول، مشيراً إلى أن ذلك تسبب في تقسيم الحي وعزل جانب عن آخر، كما تسبب في توقف كثير من الخدمات، ومنع تدفق السيول، وهذا سينعكس سلباً على الحي وسكانه وصحة البيئة.
وأكد “إبراهيم”، أن أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، يتابع الموضوع وهو حريص على تقديم كل تسهيل ممكن، دون أن يكون هناك تأثير سلبي على الحي وسكانه، ويتطلب إنهاء المشكلة دفن الأنابيب الناقلة تحت مستوى الأرض بما يحقق المصلحة العامة.


قد يعجبك ايضاً

العيسى يعزي ذوي معلمة الطائف المتوفاة بحادث جازان

المواطن-خضرالخيرات-جازان نقل المساعد للشؤون المدرسية الاستاذ ربيع بن