إسلام 1300 امرأة بـ”تعاوني شمال الرياض” العام الماضي

إسلام 1300 امرأة بـ”تعاوني شمال الرياض” العام الماضي

الساعة 10:45 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
780
0
طباعة
مكتب دعوة شمال الرياض

  ......       

بلغ عدد الداخلات في الإسلام عبر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض: 1300 امرأة خلال عام 1435هـ من 15 دولة، وهي: بريطانيا، كندا، الفلبين، سريلانكا، الهند، نيبال، وكينيا، أثيوبيا، غانا، مدغشقر، ساحل العاج، سيراليون، بوركينا فاسو، فيتنام، وإريتريا.
وأوضحت مديرة الإدارة النسائية في المكتب منى بنت ناصر الخالدي، أن المكتب قام بتوزيع (1146) هدية للمسلمات الجدد، تشمل (كسوة صلاة، وكتباً تهم المرأة المسلمة) وتم الاحتفاء بهن وبالدارسات الملتحقات بالبرامج التعليمية في المكتب في (12) حفلاً تكريمياً، وأردفت أنه خلال العام الماضي أقام المكتب (15) دورة تعليمية بلغات مختلفة، بلغ عدد الملتحقات بها (1296) دارسة، وألقيت (2060) كلمة ودرساً داخل الإدارة النسائية وخارجها، وبلغ عدد رسائل الجوال الدعوية المرسلة باللغتين العربية والإنجليزية ضمن مشروع “رسالة هداية” أكثر من (160) ألف رسالة sms.
وعن الدعوة في المشاغل النسائية أفادت “الخالدي” بأن الزيارات التي نفذتها الإدارة بلغت (916) زيارة دعوية لـ(487) مشغلاً نسائياً في أحياء شمال الرياض، وتم في تلك الزيارات إطلاق حملة “محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم سيرته نور ومنهاج حياة”، حيث تضمنت الحملة: توزيع كتب ومنشورات دعوية، وملصقات اتجاه القبلة، وإقامة مسابقات ثقافية عبر رسائل الجوال النصية sms للعاملات في المشاغل، وتوزيع ساعة” الفجر” للتذكير بمواعيد الصلاة.
وأضافت “الخالدي”، بأنه قد تم تنفيذ (88) زيارة دعوية لمركز رعاية شؤون الخادمات التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، ضمن برنامج: “برنامج دعوة ومتابعة المسلمات الجدد”، وبلغ عدد المستفيدات من البرنامج في المركز (1580) خادمة، أسملت منهن (83) خادمة. كما نفذت الإدارة عدداً من الزيارات الدعوية لجامعة الأميرة نورة بناء على دعوة مسبقة من الجامعة لدعوة العاملات الفلبينيات فيها، وبفضل الله أسلمت 16 عاملة نتيجة هذه الزيارات. وأقامت الإدارة برنامجاً دعوياً بعنوان: “ما هو الإسلام؟” للعاملات في جامعة الإمام محمد بن سعود.
كما أقامت عدداً من البرامج الدعوية الترفيهية بعنوان “يوم مبتسم” لمنسوبات المستشفيات والمراكز الطبية، مثل: (كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وإسكان مدينة الملك فهد الطبية ومركز سيماي الطبي – ومركز الاستشاريون لطب العيون)، وخلال عيدي الفطر والأضحى تم تجهيز وتوزيع (7000) هدية معايدة، على منسوبات المستشفيات، والعاملات في المشاغل النسائية، والأطفال، والعاملات في المنازل.


قد يعجبك ايضاً

17 أغنية في دار الأوبرا الكويتية تأسر قلوب السعوديين وتُعيدهم إلى ذاكرة الماضي

المواطن – نت 17 أغنية جعلت لوحةً فنية