إعلاميون بعد زيارة مستشفى “النقاهة”: موقعه كارثي وسنخاطب الصحة

إعلاميون بعد زيارة مستشفى “النقاهة”: موقعه كارثي وسنخاطب الصحة

الساعة 7:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1690
1
طباعة
1 (5)

  ......       

استجاب عدد من الإعلاميين لدعوة في “تويتر”، من أحد المغردين يطالب فيها بزيارة مستشفى “النقاهة” بالرياض والاطلاع على أحوالهم ومشاركتهم جزءاً من يومهم.

وكانت التغريدة التي نشرها سفير الأمل (ظافر الشهراني) من نزلاء المستشفى، لاقت رواجاً كبيراً في “تويتر”، حيث استجاب لها أعضاء لقاء الإعلاميين.

و تزامنت هذه الزيارة مع فعاليات اليوم العالمي للإعاقة التي أقيمت في المستشفى، وكان في استقبال أعضاء لقاء الإعلاميين مدير المستشفى الدكتورعمر باقادر ومدير عام إدارة المستشفيات بصحة الرياض الدكتور محمد الزهراني،
وخلال الزيارة تفاجأ الإعلاميون من سوء موقع المستشفى، حيث وصفه الإعلامي ناصر حبتر مقدم برنامج “لماذا؟” بالقناة السعودية، بـــ”الكارثي” الذي لا يحمل من اسم “النقاهة” أي شيء، فهو “غير صحي أبداً”.

وقال حبتر، إن “وجود الموقع وسط مصانع وأدخنه وعوادم السيارات ومصانع الإسمنت والأتربة غير صحي للناس الأسوياء فما بالك بمن يحتاج للرعاية الصحية؟”.

من جانبه، قال محمد القرني مذيع القناة الثقافية، إن هذا الموضوع “يحتاج لوقفه إعلامية صادقة لمساعدة هذه الفئة الغالية”.

ووجه القرني الوسط الإعلامي إلى “تناول موضوع مستشفى النقاهة في كل وقت حتى يتم حل المشكلة”.

وطالب عبدالمحسن الحارثي المحرر في جريدة “عكاظ”، بنقل المستشفی من مكانها لتكون في موقع أفضل وأنسب للمرضی”.

وقال المذيع في قناة “المجد” وإذاعة القرآن خالد الخضيري، إن “مسألة الإعاقة مسأله إنسانية ولا نريد أن نجعل هذا الموضوع من باب الشفقة، لكن من حقهم أن يحصلوا علی حقوقهم التي منحتها الدولة بالشكل الأنسب”.

وفي نهاية الزيارة، زار أعضاء لقاء الإعلاميين نزلاء المستشفی والتقوا حارس نادي النصر سابقاً سالم مروان وهو في فترة نقاهة.

من جانبه، أوضح فهد بن نومه مؤسس لقاء الإعلاميين، أن “الإعلاميين اقترحوا تبني هذا الموضوع كلٌ في اختصاصه وأن تتم مقابلة وزير الصحة لنقل معاناة المرضی، وسيتم ذلك من منطلق الواجب الإعلامي والإنساني”.

و قال عدد من النزلاء، إن تعامل إدارة المستشفی الجيد هو “ما يخفف معاناتهم ممثله بمديرها الذي يقوم بدور كبير جداً في تحسين مستوی المستشفی والعاملين به”، مشيرين إلى أن هناك “أموراً أكبر من إدارة المستشفی مثل نقل المقر أو اختيار الكوادر، وغيره من المطالبات الكبيرة التي تحتاج تدخل وزير الصحة شخصياً”.

واختتم النزلاء حديثهم بعبارة “الموضوع أمانة في أعناقكم”.

1 (1)

1 (6)

1 (4)

1 (3)-1

1 (1)


قد يعجبك ايضاً

دراسة.. العمل بعد الستين يحسن الصحة ويطيل العمر

المواطن – وكالات  كشفت دراسة حديثة أن كبار